خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / جميع الأبحاث والأحداث / حوارات ومذکّرات / 55 مذكرة خاص / نستنكر منع التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في موسم الحج
موسم الحج صابر أبو مريم

نستنكر منع التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في موسم الحج

خاص الاجتهاد: الشیطان اليوم هو أمريكا وإسرائيل والدول الغربية وبريطانيا، فعلى المسلمين من جميع أنحاء العالم أن يتجمعوا في أرض الوحي في موسم الحج ويقفوا متحدين ضد الشياطين.

المُدير العام لمؤسسة فلسطين في باكستان: نستنكر منع التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في موسم الحج.

في الأشهر الأخيرة، شهدنا احتجاجات شعبية وطلابية في الدول الأوروبية والأمريكية ردًا على هجمات الكيان الصهيوني على غزة ودعمًا لفلسطين.

من ناحية أخرى، يوجد حاليًا أكثر من مليوني حاج من الدول الإسلامية المختلفة في موسم الحج. يكتسب موسم الحج هذا أهمية كبيرة نظرًا للأحداث التي تجري في العالم والحركات التي تتشكل لدعم الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم. لذلك، يمكن اعتبار موسم الحج هذا نقطة تحول لدعم الشعب المظلوم في غزة وإدانة جرائم ومجازر الكيان الصهيوني.

أجرى قسم اللغة الأردية بوكالة مهر مقابلة مع الدكتور “صابر أبو مريم” الأمين العام لمؤسسة فلسطين في باكستان حول هذا الموضوع، والتي تأتي في ما يلي:

أكد صابر أبو مريم على أهمية الحج وضرورة تضامن الحجاج مع الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم إسرائيل، وقال: “الحج رسالة وحدة وتضامن للمسلمين. إن اجتماع المسلمين من جميع أنحاء العالم في مكة هو مثال عملي على الوحدة.

وسوف يؤدي الحجاج هذا العام مناسك الحج في ظل ظروف يشهد فيها الجميع معاناة الشعب المسلم في غزة. أعتقد أنه يجب على الحجاج هذا العام أن يتضامنوا مع المظلومين وينأوا بأنفسهم عن الظالمين وأن ينطبقوا على واجبهم الأساسي وروح الحج الإبراهيمي.”

وأضاف: “تقوم إسرائيل منذ 76 عامًا بقتل الشعب الفلسطيني المظلوم وإبادته. في هذه الظروف، تقام مراسم الحج كل عام، ويأتي آلاف المسلمين من جميع أنحاء العالم للطواف حول الكعبة المشرفة في السعودية، ولا يرتفع أي صوت من أرض الوحي للمسلمين المظلومين. هذا يتعارض مع الأهداف الرئيسية للحج الإبراهيمي.”

وتابع قائلاً: “يعلمنا الحج أن نقف ضد شياطين العالم، كما وقف سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما تلقى أمر الله وكان ينوي ذبح ابنه. في طريق الهدي، جاء شيطان وحاول إيقاف سيدنا إبراهيم عليه السلام، لكن النبي وقف في وجه الشيطان، ويجب علينا اليوم أن نقف في وجه أكبر الشياطين وهم أمريكا وإسرائيل.”

وأضاف الناشط السياسي والاجتماعي الباكستاني: “الشيطان اليوم هو أمريكا وإسرائيل والدول الغربية وبريطانيا، فعلى المسلمين من جميع أنحاء العالم أن يتجمعوا في أرض الوحي ويقفوا متحدين بصوت واحد ضد هذه الشياطين، وإذا رفعوا أصواتهم ضد أعداء الإسلام وأعداء فلسطين، فقد قدموا مساعدة كبيرة للشعب الفلسطيني، لكن الحكومة السعودية منعت الاحتجاج على جرائم الحرب الإسرائيلية في أرض الوحي. يجب على المسلمين أن يدركوا أن مهمة نشر الإسلام قد أصبحت في أيدي الأمريكيين، وهذا أمر مروع للعالم الإسلامي.”

ندين منع التضامن مع الشعب الفلسطيني في موسم الحج

وقال المحلل الباكستاني البارز: “إن إحدى أهم تعاليم الحج هي دعم المظلومين، وبالتالي فإن قرار الحكومة السعودية بمنع تضامن الحجاج مع أهالي غزة مدان بشدة. بينما خرج الناس في أمريكا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية إلى الشوارع لدعم المقاومة الفلسطينية، أيقظت هذه الأحداث العالم، وإذا قال أحدهم في مثل هذه الأجواء إن القضية الفلسطينية قضية سياسية ولا ينبغي طرحها في موسم الحج، فهذا خيانة للأمة الإسلامية.”

وردًا على استقالة وزراء الحكومة الإسرائيلية الحربية، قال الدكتور أبو مريم: “لقد هُزم الكيان الصهيوني المزعوم أمام مقاومة أهالي غزة. إن الكيان المزعوم في أسوأ حالاته، وقد أشار إلى ذلك أيضًا في الذكرى السنوية لرحيل الإمام خميني (ره) قائد الثورة الإسلامية المعظم آية الله السيد علي الخامنئي.

ونقلًا عن أحد المحللين الصهاينة البارزين، قال الإمام الخامنئي: “في حال نشوب خلاف بين الصهاينة، قد يهرب ٤ ملايين مستوطن صهيوني من فلسطين. ظهرت خلافات بين المسؤولين الصهاينة بعد عملية “طوفان الأقصى”، والتي ستزداد حدة مع مرور الوقت”. وأضاف: “أعتقد أن استقالة وزراء حكومة الحرب الإسرائيلية هي إعلان واضح عن هزيمة كبيرة للكيان الصهيوني. هدد نتنياهو من قبل بمهاجمة حزب الله اللبناني، لكن في مرحلة حرجة، تعد استقالة وزراء حكومة الحرب اعترافًا صريحًا بهزيمة إسرائيل”.

وختم بالقول: “إسرائيل لم تعد قادرة على مواصلة الحرب ضد حماس في غزة أو حزب الله في جنوب لبنان، وقد قال قائد الثورة الإسلامية، آية الله الخامنئي، إن إسرائيل تغرق. الظروف التي نراها تشير إلى نهاية الكيان الصهيوني.

 

المصدر: وكالة مهر للانباء بالفارسية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign