خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / منهاج الصالحين.. الطبعة المصححة والمنقّحة في ثلاثة أجزاء / تحميل pdf
منهاج الصالحين

منهاج الصالحين.. الطبعة المصححة والمنقّحة في ثلاثة أجزاء / تحميل pdf

الاجتهاد: صدرت حديثا (2021م/ 1442هـ)الطبعة المصححة والمنقّحة من كتاب منهاج الصالحين في ثلاثة أجزاء (العبادات في جزء واحد والمعاملات في جزئين) وهي تحتوي على الفتواى الشرعية من قبل سماحة المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني حفظه الله.

تحتوي كُتب منهاج الصالحين على أجوبة المسائل الاستفتاءات من قبل مراجع الشيعة، وغالبًا ما تكون مُقسَّمة لقسمين، العبادات والمُعاملات. أول من كتب كتابًا يحمل اسم منهاج الصالحين هو السيد محسن الحكيم رحمه الله عام 1356 هـ، وأول من اعتمدها بعده هو السيد أبو القاسم الخوئي رحمه الله فزاد فيها بعض الفروع وأعاد ترتيب بعض المسائل وأدرج عليها تعليقة.

يقول سماحة المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني حفظه الله في مقدمة الكتاب: رسالة (منهاج الصالحین) التي أّلفها آیة الله العظمى السیّد محسن الطباطبائي الحکيم(قدّس سرّه) وقد قام من بعده آیة الله العظمى السيد أبو القاسدم الموسويّ الخوئي (قدّس سرّه) بتطبیقها على فتاواه مع إضافة فروع جدیدة وكتب أخرى إلیها لَهي من خیرة الکتب الفتوائیّة المتداولة في الأعصار الأخیرة لاشتمالها على شطر وافر من المسائل المبتلى بها في أبواب العبادات والمعاملات.

وقد استجبت لطلب جمع من المؤمنین (وفقهم الله لمراضیه) في تغییر مواضيع الخلاف منها بما یؤدّي إلیه نظري مع بعض الحذف والتبدیل والإضافة والتوضیح لکي يکون أقرب إلی الاستفادة والانتفاع.

تحميل الكتاب

منهاج الصالحين

منهاج الصالحين

 

منهاج الصالحين

 

almojam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign