خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / الدورة التأسيسية العامة في تحقيق النصوص بالقاهرة

الدورة التأسيسية العامة في تحقيق النصوص بالقاهرة

يُنظِّم معهد المخطوطات العربية بالقاهرة دورةً تأسيسيَّةً عامةً في تحقيق النُّصوص، خلال المدة (27 – 31 مارس 2016م)، وذلك بمقرِّ المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالقاهرة.

معهد-المخطوطات-العربيةموقع الاجتهاد: بمناسبة قرب انطلاق فعاليات يوم المخطوط العربي يُنظِّم معهد المخطوطات العربية بالقاهرة دورةً تأسيسيَّةً عامةً في تحقيق النُّصوص، خلال المدة (27 – 31 مارس 2016م)، وذلك بمقرِّ المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالقاهرة (109 شارع التحرير (عمارة الأوقاف)، ميدان الدقي).

فيصل-الحفيان-معهد-المخطوطات-القاهرةوأشارَ مديرُ المعهد إلى أنَّ هذه الدورة تتوقفُ عند الخطوات الرئيسة لـ «صنعة التحقيق»، وتحاول أن تقدِّمَ المفاتيحَ التي لا غنى عنها لمَنْ يريد التعامل مع (المخطوط)، ويقومَ بدور الوسيط بين هذا الكائن التاريخي ذي الخصوصية والمتلقِّي المعاصر، مع عدمِ إغفال الدورة للجانب التطبيقي الذي سيُوزَّعُ على المتدرِّبين بدءًا مِن اليوم الأوَّل في الدورة.
جديرٌ بالذكر أنَّ الدورة ستكون برسومٍ رمزيًّةٍ مخفَّضة؛ بمناسبة قرب انطلاق فعاليات يوم المخطوط العربي (الرابع مِن إبريل)، الذي أقرَّته (الألسكو) منذ أربع سنوات، وتشاركه في الاحتفال به جلُّ المؤسسات الثقافية، والمكتبات الوطنية، والجامعة الحكومية والخاصة في أقطار الوطن العربي.

الدورة-التأسيسية-العامة-في-تحقيق-النصوص-بالقاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign