الرئيسية / الضبط / 1 خبر / الإثنين أول أيام عيد الفطر السعيد على الأرجح فی إیران
الإستهلال

الإثنين أول أيام عيد الفطر السعيد على الأرجح فی إیران

رئيس مركز الاستهلال في مكتب قائد الثورة الإسلامية حجة الإسلام أحمد مروي: الخبراء يشيرون الى أن هلال شهر شوال غير قابل للرؤية هذه الليلة وبدرجة كبيرة نستطيع القول إن شهر رمضان لهذا العام سوف يكون 30 يوما.

الاجتهاد: قال رئيس مركز الاستهلال في مكتب قائد الثورة الإسلامية أنه لن يكون هناك إمكانية لرؤية هلال شهر شوال غروب اليوم، مشيرا إلى أن 150 فريقا للاستهلال سينتشرون في مختلف مناطق البلاد من أجل تحصيل الاطمئنان.

أشار رئيس مركز الاستهلال في مكتب قائد الثورة الإسلامية حجة الإسلام أحمد مروي الى أن 150 فريقا سوف ينتشرون في كافة أنحاء البلاد من أجل استهلال هلال شهر شوال، وأضاف “الخبراء يشيرون الى أن هلال شهر شوال غير قابل للرؤية هذه الليلة وبدرجة كبيرة نستطيع القول إن شهر رمضان لهذا العام سوف يكون 30 يوما.”

رئيس مركز الاستهلال في مكتب قائد الثورة الإسلامية قال إنه من باب الاحتياط سوف تنتشر فرق الاستهلال في كافة أنحاء البلاد، لكي يتم إعلان بداية شهر شوال إذا ما تحصّل الاطمئنان لدى الامام الخامنئي برؤيته.

ولفت حجة الإسلام مروي إنه إذا ما لم يتحصل الامام الخامنئي على درجة الاطمئنان المطلوبة حول رؤية هلال شهر شوال، فسوف يكون شهر رمضان لهذا العام 30 يوما والإثنين سوف يكون أول أيام عيد الفطر السّعيد.

المصدر: وكالة تسنيم الدولية للأنباء

عن arabi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Google Analytics Alternative