الرئيسية / الضبط / 1 خبر / إنهاء عضوية يوسف القرضاوي من مجمع الفقه الإسلامي
يوسف القرضاوي

إنهاء عضوية يوسف القرضاوي من مجمع الفقه الإسلامي

جاء في تغريدة نشرتها رابطة العالم الإسلامي على حسابها في تويتر، أنه “بناء على التصنيف الصادر عن المملكة وشقيقاتها لقوائم الإرهاب فقد أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في: “المجمع الفقهي الإسلامي”.

الاجتهاد: أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي (مصري الجنسية) من مجمع الفقه الإسلامي، الوارد اسمه ضمن قوائم الإرهاب المعلنة الليلة في البيان المشترك للدول الأربع.

و أعربت الرابطة عن تأييدها للتصنيف الصادر عن المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين لقوائم الإرهاب المحظورة ذات الصلة بدولة قطر.

ودعت رابطة العالم الإسلامي كل من له صلة بهذه القوائم ولاسيما عضويات لجانها أو الانضمام تحت قيادة مؤسساتها في سياق الانجرار أو التغرير أو الفوات إعلان انسحابه منها والبراءة من تبعيتها حتى لا يُشمل بتَبِعاتها، فضلاً عن السلامة من أفكارها.

وجاء في تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر، أنه “بناء على التصنيف الصادر عن المملكة وشقيقاتها لقوائم الإرهاب فقد أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في: “المجمع الفقهي الإسلامي”.

والقرضاوي، داعية مصري الأصل يعيش في قطر ومقرب من دائرة صنع القرار فيها، وهو صاحب تاريخ طويل من التحريض على العنف، وحث الشباب على الانضمام للجماعات المتطرفة، وأصدر القرضاوي فتاوى تبرر وتجيز التفجيرات الانتحارية.

 

عن arabi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Google Analytics Alternative