خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / توصيات وتوجيهات المرجع الديني آیة الله الفياض لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام
توصيات المرجع الفياض

توصيات وتوجيهات المرجع الديني آیة الله الفياض لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام

الاجتهاد: أصدر مكتب المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اسحاق الفياض جملة من التوصيات والتوجيهات لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ، مؤكدا على أهمية الاهتمام التام بالواجبات الشرعية لا سيما فريضة الصلاة في أوقاتها الخاصة.

ذكر بيان لمكتب المرجع الديني آیة الله محمد اسحاق الفياض “من هدى الحديث الشريف (إن الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة) وتأسياً بسيد الشهداء حينما قال (إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي)، ولأجل الإصلاح والاستقامة واجتياز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها البلد،

وبمناسبة زيارة الأربعين العظيمة نلفت أنظار زوار سيد الشهداء عليه السلام الكرام إلى الأمور التالية راجين من المولى عز وجل أن يوفق الجميع إلى قبول الأعمال، وهي:

الاهتمام التام بالواجبات الشرعية لا سيما فريضة الصلاة في أوقاتها الخاصة لأنها عماد الدين إن قبلت قبل ما سواها وإن ردت رد ما سواها، والحسين عليه السلام ضحى بنفسه الزكية بهدف إحياء الدين والصلاة، حيث أقامها في يوم عاشوراء رغم اشتعال الحرب والرمي بالسهام من كل جانب، وهذا إنما يدل على مدى اهتمامه عليه السلام بالصلاة وإنها لا تترك في حال من الأحوال”.

وأكد البيان على “ضرورة الاجتناب التام عن المحرمات كالكذب والغيبة والغش وإيذاء الناس وسوء الخلق والتكلم بالفاحش من القول واستماع الغناء وغيرها فإن كل ذلك من المحرمات الإلهية والمعاصي الكبيرة التي لا يليق بأي مؤمن لا سيما زوار الإمام الحسين عليه السلام أن يتصفوا بها”.

وشدد آية الله الشيخ محمد اسحاق الفياض “على الزوار أن يمارسوا طقوس الزيارة بكل سكينة ووقار وأن يحافظوا على الهدوء والاستقرار ويجتنبوا الجدال والصياح والمزاح الفارغ، كما ينبغي عليهم مراعاة الآداب والأخلاق وأن يأمروا بالمعروف وينهوا عن المنكر فإنه واجب على كل فرد بمقدار تمكنه لا سيما من كان مؤهلاً لذلك، وكذل عدم الخوض في المسائل الطائفية التي تؤجج الأحقاد والضغائن وتفتت الوحدة بين المسلمين”.

وقال البيان “ينبغي على الجميع العمل على إشاعة الأمن والاستقرار من خلال الكشف عن أوكار المجرمين ومساعدة الحكومة في إنجاح الخطة الأمنية لمصلحة الشعب والبلد”.

وختم البيان بالقول “أخيراً ندعو الله تعالى بحق الحسين عليه السلام أن يتقبل من المؤمنين جميعاً لا سيما زوار الإمام الحسين عليه السلام وان يوفقهم لما فيه صلاح الدنيا والآخرة إنه سميع مجيب”.

أخبار ذات علاقة

أضخم حشد بشري في العالم والإعلام العربي الأعور

وصف الصحفي البريطاني جوناثان ستيل توافد بين 20,000,000 و 26,000,000 انسان من مختلف انحاء العالم، الى كربلاء المقدسة بمناسبة اربعينية سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام)، بالحدث “المعجزة”..أكمل القراءة »

قائد الثورة الإسلامية: يا ليتنا كنا مع زوار الاربعين

اول موكب لاهل السنة من ايران يتوجه لزيارة الاربعين

 

تاريخ زيارة الاربعين

الأربعين ومصلحة الامة

حج المرسلين.. في زيارة الأربعين

 

توصيات المرجع الفياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign