خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الإمام الخامنئي معزّياً بحادثة كرمان الإرهابية: الرد سيكون قاسياً
الإمام الخامنئي معزّياً بحادثة كرمان الإرهابية: الرد سيكون قاسياً

الإمام الخامنئي معزّياً بحادثة كرمان الإرهابية: الرد سيكون قاسياً

الاجتهاد: ردًّا على الجريمة الإرهابية التي طالت، عصر اليوم الاربعاء 3/1/2024، زوار مزار “الشهيد قاسم سليماني” في جنّة الشهداء بمحافظة كرمان (جنوبي إيران)، أصدر الإمام الخامنئي “دام ظله” بيان أكد فيه، بأنّه “يتعيّن على الجناة القاسية قلوبهم أن يستعدّوا من الآن لتلقّي ضربة قطعية مدمرة وعقاب عادل، كما ينبغي لهم أن يعلموا بأن افتعال هكذا فاجعة يترتب عليها الرد العسير”

وجاء نصّ بيان قائد الثورة الإسلاميّة كما يلي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم،
مرة أخرى أقدَم الأعداء الأشرار والمجرمون للشعب الإيراني على ارتكاب فاجعة، إذ سبّبوا شهادة جموعٍ كبيرة من أهلنا الأعزّاء في كرمان وفي الأجواء المعطّرة لمزار الشهداء.

لقد اجتاح الحزن الشعب الإيراني، وغرقت عائلات كثيرة في الحداد ألماً على فلذات أكبادهم وأعزّائهم. لم يستطع المجرمون قساة القلوب أن يحتملوا عشق النّاس ولهفتهم لزيارة مرقد قائدهم العظيم الشهيد قاسم سليماني.

فليعلموا أنّ جنود النهج الساطع لسليماني لن يتسامحوا مع خبثهم وجرائمهم، فسواء تلك الأيادي الملطّخة بدماء الأبرياء أو العقول المُفسدة الشريرة التي قادتهم إلى هذا الضّلال ستكون من هذه اللحظة هدفاً أكيداً للقصاص والعقاب العادل. فليعلموا أنّ هذه الفاجعة سيعقبها ردّاً قاسياً، بإذن الله.

إنني أتقدم إلى العائلات المفجوعة بأسمى مشاعر المواساة والتعاطف، سائلاً الله المتعالي لهم الصّبر والسلوان. ستحلّ الأرواح الطاهرة للشهداء ضيوفاً – إن شاء الله – على سيّدة العالمين وأمّ الشهداء الصدّيقة الطاهرة، سلام الله عليها. أُعرب عن مواساتي لجرحى الحادثة سائلاً الله الشّفاء لهم.

السيّد علي الخامنئي | 3/1/2024

 

هذا و أدى وقوع انفجارين على الطريق المؤدي إلى روضة شهداء كرمان بالقرب من مسجد صاحب الزمان ما تسبب بحالة من الذعر بين الحشود المتواجدة في المكان.

وحسب المصادر، إنه كان هناك حقيبتان مفخختان عند مدخل روضة شهداء كرمان، وعلى ما يبدو أن منفذ أو منفذي هذا الحادث قاموا بتفجير القنابل عن بعد.

وقال رئيس الطوارئ في كرمان: بعد استشهاد عدد آخر من جرحى التفجيرين الإرهابيين مساء اليوم في الطريق المؤدي إلى روضة الشهداء، يرتفع عدد الشهداء إلى 103 أشخاص وعدد المصابين إلى 141 إصابة بعضهم خطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign