خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع الديني الشيخ بشير النجفي يدين جريمة كرمان الإرهابية
المرجع-الديني-الشيخ-بشير-النجفي-يدين-جريمة-كرمان-الإرهابية

المرجع الديني الشيخ بشير النجفي يدين جريمة كرمان الإرهابية

الاجتهاد: كلمة مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ بشير حسين النجفي(دام ظله) لجريمة تفجير المؤمنين في مدينة كرمان بجمهورية إيران الإسلامية.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على ما أنعم وأبلى، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله وعلى آله الغر الميامين، واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين.
قال الله سبحانه: (الَّذِينَ إِذا أَصابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قالُوا إِنَّا لِلَّـهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ راجِعُونَ).
صَدَقَ اللّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

في الأيام التي نستذكر فيها الجريمة النكراء باغتيال الشهداء القادة اللواء الحاج قاسم سليماني والحاج المجاهد أبي مهدي المهندس ورفاقهما، تلقينا ببالغ الأسف والأسى خبر الفاجعة التي حصلت اليوم في كرمان بالقرب من روضة الشهيد المجاهد الحاج قاسم سليماني (رضوان الله عليه)، والتي كانت نتيجتها أكثر من مائة شهيد وحوالي مائتي جريح، وقد استهدفت من جاء من المؤمنين ليجدد العزاء في ذكرى شهادته.

ونحن إذ ندين هذه الجريمة البشعة، نقدم عزائنا لولي الله الأعظم وذوي الشهداء والمؤمنين كافة، ونسأل الله (عز وجل) أن يتغمد شهداءنا بالرحمة والرضوان، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يـمّن على الجرحى بالشفاء العاجل.

وتأتي هذه الانتهاكات في ظل ما يتحمله الشعب الفلسطيني العزيز من نزف للدماء وهتك جميع القوانين الدولية من قتل للأطفال والنساء وهدم بيوت المدنيين من قبل المحتل الصهيوني، فنحن إذ نتضرع إِلى الله (عز وجّل) بالدعاء أن يرفع هذه الغمة عن هذه الأُمة، ويرد كيد العدو إِلى نحره، ندعو المؤمنين إلى الالتفاف حول الشعب الفلسطيني بكل ما يتمكنون.

ختاماً نسأل العلي العظيم أن يتغمد المظلومين المغدورين بوافر رحمته، وأن يمن على ذويهم بالصبر والسلوان.. والسلام.

20 جمادى الثاني 1445هـ، الموافق: 3/1/2024م.

 

هذا و أدى وقوع انفجارين على الطريق المؤدي إلى روضة شهداء كرمان بالقرب من مسجد صاحب الزمان ما تسبب بحالة من الذعر بين الحشود المتواجدة في المكان.

وحسب المصادر، إنه كان هناك حقيبتان مفخختان عند مدخل روضة شهداء كرمان، وعلى ما يبدو أن منفذ أو منفذي هذا الحادث قاموا بتفجير القنابل عن بعد.

وقال رئيس الطوارئ في كرمان: بعد استشهاد عدد آخر من جرحى التفجيرين الإرهابيين مساء اليوم في الطريق المؤدي إلى روضة الشهداء، يرتفع عدد الشهداء إلى 103 أشخاص وعدد المصابين إلى 141 إصابة بعضهم خطيرة.

المرجع-الديني-الشيخ-بشير-النجفي-يدين-جريمة-كرمان-الإرهابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign