خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 1 خبر / المؤتمر الدولي للعلامة المقرم: ازاحة الستار عن أول وأكبر موسوعة عن الإمام الحسين عليه السلام

المؤتمر الدولي للعلامة المقرم: ازاحة الستار عن أول وأكبر موسوعة عن الإمام الحسين عليه السلام

شهد الصحن الحسيني الشريف اليوم الاربعاء (18 /9 /2019) انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بالسيد المقرم بالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء تزامنا مع الذكرى الـ(50) لوفاته. كما شهد المؤتمر إزاحة الستار عن موسوعة السيد عبد الرزاق المقرم المخطوطة من ٢٧ مجلدا بمختلف العناوين.

الاجتهاد: بالتزامن مع الذكرى الـ(50) لوفاته، کشفت العتبة الحسينية في مؤتمر دولي عن مخطوطات واثار ومقتنيات نادرة لكاتب مقتل الامام الحسين (ع)، کما انجزت طباعة موسوعة السيد عبد الرزاق المقرم المتكونة من ٢٧ مجلدا بمختلف العناوين .

عقد قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة الحسينية المقدسة المؤتمرالعلمي الدولي السنوي الثاني لكاتب مقتل الامام الحسين عليه السلام العلامة السيد عبد الرزاق المقرم.

وقال عضو اللجنة التحضيرية احسان خضير عباس في حديث للموقع الرسمي “شهد الصحن الحسيني الشريف اليوم الاربعاء (18 /9 /2019) انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بالسيد المقرم بالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء تزامنا مع الذكرى الـ(50) لوفاته”.

واضاف ان “المؤتمر شهد إزاحة الستار عن موسوعة السيد عبد الرزاق المقرم المخطوطة من ٢٧ مجلدا بمختلف العناوين”.

واشار الى ان المؤتمر حظي باهتمام واسع من قبل الباحثين من داخل العراق، فضلا عن مشاركة باحثين من سوريا وإيران ولبنان”، لافتا الى ان “اللجنة العلمية استلمت (٥٠) بحثا بمختلف العناوين اختير من بينها (٢٠) بحثا علميا للمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر”.

واوضح ان اللجنة التحضيرية افتتحت على هامش المؤتمر معرضا مصغرا ضم مقتنيات السيد عبد الرزاق المقرم إلى جانب عرض بعض مخطوطاته ومؤلفاته التي لم تطبع لحد الان.

من جانبه اشار عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء الدكتور جاسم عبيد الى “تخصيص لجنة علمية مختصة لاختيار البحوث المشاركة ضمن فعاليات المؤتمر لضمان سلامة الاختيار ورصانة البحوث المشاركة”.

يذكر أن الموسوعة تناولت التحليل والإستقراء والموازنة والمقارنة فضلا ً عن الإستنتاج بما تحمله من مضامين فكرية وعلمية وعقدية.
💠ـ والسيد المقرم هو السيد (عبدالرزاق بن محمد بن عباس المقرم) قدس الله نفسه, يعد من أبرز العلماء المحققين, الذين كان لهم الأثر الكبير على الساحة العلمية في العصر الحاضر, فهو فقيه أصولي وباحث قدير, وهو أحد أعلام الشيعة المنافحين في نصرة آل البيت عليهم السلام, وله مؤلفات عديدة أبرزها كتاب مقتل الإمام الحسين عليه السلام أو (حديث كربلاء) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *