خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم / 18 محرم الحرام في الصحن الحسيني الشريف

مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم / 18 محرم الحرام في الصحن الحسيني الشريف

الاجتهاد: تقيم شعبة احياء التراث الديني والثقافي في العتبة الحسينية المقدسة المؤتمر العلمي (السيد عبد الرزاق الموسوي المقرم) وبالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء ، ومن محاوره منهج السيد المقرم في الدفاع عن أهل البيت ع ومنهجه في الفقه الاستدلالي والمقارن.

من المقرر ان تقام فعاليات المؤتمر في 18 من شهر محرم الحرام المقبل الموافق 17\9\2019 في الصحن الحسيني الشريف.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر احسان خضير عباس، “ان المؤتمر سيتضمن محاور عدة من بينها محور اللغة والادب والخطابة، محور العقدي، محور الفكري، المحور الاجتماعي، المحور التاريخي”.

واضاف ان ” المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على ابرز الجوانب العلمية في حياة السيد المقرم وبيان جهوده لخدمة السنة النبوية وسيرة ال البيت عليهم السلام، فضلا عن ابراز منهجه في القضايا التاريخية من خلال اشراك الباحثين والكتاب واساتذة الجامعات”.

واشار عباس الى ان المؤتمر سيتضمن اقامة معرضا للصورة الفوتوغرافية النادرة ومجموعة من المخطوطات القيمة سيرافقها ازاحة الستار عن موسوعة السيد المقرم التي تطبع لأول مرة”.

هذا وعقدت شعبة احياء التراث الثقافي والديني التابع لقسم الشؤون الفكرية في العتبة الحسينية المقدسة ندوة تعريفية عن مؤتمر المزمع اقامته عن العلامة السيد عبد الرزاق المقرم منهجه واثاره العلمية وبالتعاون مع جامعتي بابل  كلية العلوم الاسلامية ,وجامعة الكوفة كلية التربية الاساسية.

وقال معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية احسان خضير عباس  في حديث لموقع العتبة “ان الندوتين تضمنتا عدة محاور اهمها التعريف عن شخصية السيد المقرم وابرز مؤلفاته ومنهجه فضلا عن عرض موسوعة اثاره المتكونة من 10 مجلدات “.

واضاف ” تم طرح اهم المحاور التي يرتكز عليها المؤتمر في اللغة والادب والخطابة والسيرة الذاتية , والمحور العلمي الفقهي والعقدي, المحور التاريخي والمحور الاجتماعي, بالإضافة الى تبيان دور ومنهج المقرم في الدفاع عن حريم اهل البيت عليهم السلام”.

ومن جانبه بين المختص بمجال تراث اهل البيت والتحقيق , الاستاذ الدكتور عبد الاله عبد الوهاب العرداوي  ” ان هذه المؤتمرات من شانها ان تفسح المجال امام الباحثين للكتابة”، لافتا الى ان “ما يميز شخصية المقرم انه شخصية موسوعية كتبت بمختلف العلوم وبإمكان اي باحث  اختيار اي اختصاص للبحث”.

والسيد المقرم هو السيد عبد الرزاق بن محمد بن عباس المقرم قدس الله نفسه يعد من ابرز العلماء المحققين، الذين كان لهم الاثر الكبير على الساحة العلمية في العصر الحاضر فهو فقيه اصولي وباحث قدير، وهو احد اعلام الشيعة في نصرة اهل البيت عليهم السلام، وله مؤلفات عديدة ابرزها كتاب مقتل الإمام الحسين عليه السلام ( أو حديث كربلاء ) .

 

للتواصل وارسال البحوث على العناوين التالية :

فيسبوك : شعبة التراث الثقافي والديني

واتساب : 00964781509677 / 009647802621357 / 009647811353461

تيلجرام : @alturathalthaqafiu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign