خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 1 خبر / العلّامة السيد محمد علي فضل الله في ذمَّة الله / نبذة موجزة
السيّد محمّد علي فضل الله

العلّامة السيد محمد علي فضل الله في ذمَّة الله / نبذة موجزة

ولد السيد محمد علي فضل الله سماحته في النّجف الأشرف في العام 1941م، وتتلمذ هناك على أبيه العلّامة السيّد عبد الرّؤوف فضل الله في جميع مراحل الدّراسة، وتخرّج عليه، وزاول التّأليف والكتابة والبحث، وساهم في تحرير بحوث مجلّة “نور الإسلام” اللّبنانيّة، وكان يكتب فيها مقالات دينيّة وتوجيهيّة.

الاجتهاد: هو السيد محمد علي بن عبد الرؤوف بن نجيب الدّين بن محيي الدين بن نصر الله بن محمد بن فضل الله (وبه عرفت الأسرة وإليه نُسبتْ)، يعود نسبه إلى الإمام الحسن المثنى ابن الإمام الحسن ابن الإمام عليّ بن أبي طالب (ع).

ولد سماحته في النّجف الأشرف في العام 1941م، وتتلمذ هناك على أبيه العلّامة السيّد عبد الرّؤوف فضل الله في جميع مراحل الدّراسة، وتخرّج عليه، وزاول التّأليف والكتابة والبحث، وساهم في تحرير بحوث مجلّة “نور الإسلام” اللّبنانيّة، وكان يكتب فيها مقالات دينيّة وتوجيهيّة.

هو عالم فاضل كاتب أديب جليل طيّب الأخلاق والبيان، كان رساليّاً مجدًّا في طريق الإسلام والدّعوة، قضى عمره في توجيه الأجيال من الشّباب المؤمن الملتزم المقاوم، ولا سيّما في منطقة بنت جبيل في الجنوب اللّبنانيّ ومحيطها، فضلاً عن الضاحية الجنوبية لبيروت، وكان الراعي والمحتضن للمجاهدين منذ انطلاقة المقاومة؛ ولم يكن آخرهم الشهيد القائد الحاج خالد بزي، بطل عملية الوعد الصّادق في حرب تموز 2006م، وله الكثير من البصمات في هذا الشّأن في منطقة بنت جبيل والجنوب عمومًا، والكثير من التّقدير والاحترام عند أبناء المنطقة.

ولطالما كان سماحته المناصر والمؤازر لأخيه سماحة المرجع السيّد محمّد حسين فضل الله (رض) في مسيرة الوعي والدّفاع عن الإسلام، ونصير المقاومة والمقاومين في وجه العدوّ الصّهيونيّ، وقد حوَّل منبر الجمعة إلى منبر لتسليط الضَّوء على كلّ القضايا الّتي تهمّ المواطنين والمسلمين عمومًا.

رحم الله سماحة العلّامة السيد محمد علي فضل الله ، وأسكنه فسيح جنانه، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

المصدر: بينات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *