الرئيسية / تصنيف مميز / المراكز الفقهية / اقتراح تأسيس قناة دروس البحث الخارج

اقتراح تأسيس قناة دروس البحث الخارج

يعقد في مدينة قم المقدسة 600 درس في البحث الخارج، وهي دروس مشبعة بالتحقيق والبحث العلمي الدقيق ولذا اقتراح الاستفادة من البيئة الإفتراضية في هذا المجال من خلال تأسيس قناة دروس البحث الخارج لكي يتسنى لفضلاء الحوزة واساتذتها الاطلاع على آخر النظريات العلميّة المطروحة في هذا المجال.

موقع الاجتهاد: قال عضو المجلس الأعلى في الحوزة العلميّة آية الله علي رضا الأعرافي: ينبغي ابراز التجديد في الحوزة العلميّة عبر الإعلام الحوزوي بحيث يطّلع النوع البشري على هذا التجديد.

وبين آية الله الأعرافي خلال اجتماع مع أعضاء دائرة شؤون الإعلام في الحوزة العلميّة سياسات وبرامج الحوزة العلميّة حول التجديد وابرزها فعاليات تتعلق بالإعلام الحوزوي والبيئة الإفتراضية ووسائل الإعلام كافة، قائلاً: إنّ مفهوم التجديد مفهوم عميق وهو بمعنى تجديد الحياة الحوزوية وابرازها في وسائل الإعلام وخاصة الإعلام في البيئة الإفتراضية.

وشكر مدير الحوزات العلميّة جميع الفضلاء الذين يعملون في مجال الإعلام مشيراً إلى دور الحوزات العلميّة في هداية الناس وضرورة استخدام وسائل الإعلام في هذه المهمة، وقال: ينبغي ابراز التجديد في الحوزة العلميّة عبر الإعلام الحوزوي بحيث يطّلع النوع البشري على هذا التجديد.
وأكد عضو المجلس الأعلى في الحوزات العلميّة على ضرورة رسم خطة طويلة الأمد، وتنفيذها بشكل مرحلي في التجديد بالحوزة العلميّة، قائلاً: في النظام الجامع للحوزة العلميّة والذي هو في قيد التشريع ينبغي ابراز التجديد الحوزوي في وسائل الإعلام وهذا الأمر يتطلب عقد اجتماعات مع دائرة شؤون الإعلام في الحوزة العلميّة.

600 درس في البحث الخارج

وتابع مدير الحوزات العلميّة، قائلاً: يعقد في مدينة قم المقدسة 600 درس في البحث الخارج، وهي دروس مشبعة بالتحقيق والبحث العلمي الدقيق ولذا اقتراح الاستفادة من البيئة الإفتراضية في هذا المجال من خلال تأسيس قناة دروس البحث الخارج لكي يتسنى لفضلاء الحوزة واساتذتها الاطلاع على آخر النظريات العلميّة المطروحة في هذا المجال.

وجدير بالذكر أنّ سماحة الشيخ عباس رفعتي النائيني مدير دائرة شؤون الإعلام في الحوزة العلميّة قدّم تقريراً عن نشاطات الدائرة خلال العامين المنصرمين في بداية الاجتماع وعرض على سماحة آية الله الأعرافي مدير الحوزات العلميّة عدة مشاريع إعلامية تخص الحوزة العلميّة.

وكالة أنباء الحوزة

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics