خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / مفتي عمان يدعو المسلمين لمقاطعة المنتجات السويدية
مفتي-عمان

مفتي عمان يدعو المسلمين لمقاطعة المنتجات السويدية

الاجتهاد: دعا المفتي العام لسلطنة عمان “الشيخ أحمد بن حمد الخليلي” المسلمين إلى مواجهة جريمة إحراق المصحف الشريف، والتي جرت في السويد بحماية رجال الشرطة هناك.

وقال، في بيان نُشر على حسابه بموقع “تويتر”، إن على “المسلمين في شرق الأرض وغربها مواجهة هذه الجريمة بما يجب، وأقل ما يجب أن يُتخذ تجاه هذا الجرم العظيم مقاطعتها مقاطعة تامة برفض شراء أي شيء من منتجاتها”.

كما دعا الخليلي الجهات الإسلامية، سواء كانت حكومة أو مؤسسة أو فرداً من المسلمين، إلى سحب كل المعاملات المالية التي بينها وبين السويد.

وقال مفتي سلطنة عُمان إن السويد “لم تكتفِ بجرائمها ضد الإسلام والفطرة السوية”، مشيراً إلى أنباء انتزاع السلطات السويدية أولاد المسلمين من أهاليهم قسراً.

وكان متطرف سويدي من أصل عراقي مزّق، قبل أيام، نسخة من المصحف الكريم وأضرم النار فيها عند مسجد استوكهولم المركزي، بالعاصمة السويدية، بعد أن منحته الشرطة تصريحاً بتنظيم الاحتجاج بموجب قرار قضائي، وهو ما قوبل بموجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

وهذه ليست الواقعة الأولى في السويد، حيث يعيش أكثر من 600 ألف مسلم، ففي 21 يناير الماضي، أحرق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان نسخة من المصحف قرب السفارة التركية في استوكهولم، وسط حماية من الشرطة، وأثارت هذه الحادثة غضباً في الأوساط الإسلامية.

المصدر: الخليج أونلاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign