خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الشيخ الخزعلي يدعو البرلمان العراقي لتشريع قانون يجرم “المثليين”
المثلية قيس الخزعلي

الشيخ الخزعلي يدعو البرلمان العراقي لتشريع قانون يجرم “المثليين”

الاجتهاد: دعا أمين عام عصائب “أهل الحق” الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت، إلى تشريع قانون من قبل أعضاء البرلمان العراقي، يجرم “المثلية الجنسية”.

قال الشيخ الخزعلي في تدوينة له على تويتر، إن “بعد كلّ ما ذكر من خطورة المشاريع الأمريكية الخبيثة، التي تستهدف قيم وتقاليد المجتمع العراقي، صار لزاما على كل الشرفاء في مجلس النواب، تشريعُ قانوننِ يُجرّمُ الشذوذ الجنسي بأطروحته الأمريكية الجديدة (المثلية)”.

وشدد سماحته على ضرورة أن يكون هذا القانون “ضامن لإيجاد الحصانة والحماية الكافية للقيم والعقائد والأخلاق الأصيلة للمجتمع العراقي”.

 

يذكر أنه على الرغم من أن دستور 2005 الدائم ينص على قواعد لا تجيز اباحة المثلية أو الشذوذ الجنسي، مثلما لا تجيز سن قوانين تتعارض معه، نجد بأنَّ المشرّع العراقي قد جانب الصواب، وعارض الحكم الشرعي الديني، زيادة على مخالفته لأحكام نصوص دستور 2005 العراقي، إذ إنَّ الاحكام التي تضمنها قانون العقوبات العراقي النافذ قيّدتْ تجريم ممارسة المثلية أو الشذوذ الجنسي بعنصرين واباحته في حال تحققهما، في الوقت الذي لم يكن فيه أي تحرك جدي للطعن على هذه الاحكام أمام المحكمة الاتحادية، كونها مخالفة لقواعد دستورية، ومن الممكن الحكم عليها بأنها أحكام غير دستورية. (المصدر: المثلية الجنسية بين التجريم والإباحة في قانون العقوبات العراقي النافذ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign