خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / مراجع الدين يعزون بوفاة المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني”قدس سره”
صافي-الكلبايكاني

مراجع الدين يعزون بوفاة المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني”قدس سره”

الاجتهاد: توالت برقيات التعزية والتأبين من مراجع الدين العظام وعلماء الأعلام بوفاة المرجع الديني الكبير آية الله الشيخ لطف الله صافي الكلبايكاني”قدس سره” الذي لبى نداء ربه صبيحة يوم الثلاثلاء في قم المقدسة بعد عمر حافل بالعطاء والعلم وخدمة الدين والمذهب.

فقد أصدر مكتب سماحة المرجع الديني آية الله السيد السيستاني بيانا بمناسبة وفاة المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني جاء فيه ان رحيل هذا المرجع ثلمة لا يسدها شئ.

وجاء في البيان مكتب سماحة المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني “دام ظله”:

بسم الله الرحمن الرحيم

انا لله وانا اليه راجعون

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة سماحة اية الله الصافي الكلبايكاني (رضوان الله عليه).

رحيل هذا العالم الجليل الذي كان من اساطين الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة بعد عمر حافل بخدمة الدين والمذهب ثلمة لايسدها شئ.

وإننا إذ نعزي في هذا المصاب الجلل أسرته الكريمة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الكرام وعموم المؤمنين نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويحشره مع اوليائه محمد وآله الطاهرين ويمنّ على ذويه بالصبر والسلوان.

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

الإمام الخامنئي: دام طله

قدّم الإمام السيد علي الخامنئي، التعازي برحيل المرجع الديني آية الله الشيخ لطف الله صافي الكلبايكاني “قدس سره”. وأكد سماحته أن المغفور له كان من دعامات الحوزة العلمية في قم المقدسة ومن المبرزين فيها علميا وعمليا.

وقدّم الإمام الخامنئي التعازي لأسرة الفقيد آية الله صافي كلبايكاني وكبار مراجع الدين والعلماء الاعلام في الحوزة العلمية وكافة مقلديه ومريديه.

وجاء في بيان تعزية سماحته بوفاة الفقيه العظيم الشأن والمرجع البصير آية الله الشيخ لطف الله صافي الكلبايكاني

بسم الله الرحمن الرحيم،

تلقيت ببالغ الأسى نبأ وفاة الفقيه العظيم الشأن والمرجع البصير سماحة آية الله الحاج الشيخ لطف الله صافي الكلبايكاني (رضوان الله تعالى عليه).
كان سماحته أحد أركان الحوزة العلمية في قم، وأحد البارزين في العلم والعمل، وأكثر علماء الدين خبرةً في تلك الحوزة المباركة.

كما كان سماحته من كبار التلامذة في زمن المرحوم آية الله البروجردي ذلك الأستاذ العظيم. وفي زمن المرحوم آية الله السيد محمد رضا الكلبايكاني، كان رفيقه ومستشاره العلمي والعملي، وخلال الثورة الإسلامية كان يُعدّ الأمين والثقة لدى الإمام الخميني، رحمة الله عليهم.

وفي «مجلس صيانة الدستور»، كان الركن الأساسي لذلك المجلس لسنوات طويلة، وبعد ذلك أيضاً، كان دائماً يدخل في قضايا الثورة والبلاد بحرص ومسؤولية، وكثيراً ما كان يطلعني على آرائه ومشورته ويغنيني بهما. لقد كانت القريحة الشعرية والذاكرة التاريخية والتطرّق إلى القضايا الاجتماعية من الأبعاد الأخرى لشخصية هذا العالم الجليل والطاعن في السن. فارتحاله مبعث على الأسى لدى مجتمع العلمي الديني في البلاد.

أتقدم بأحر التعازي إلى عائلته الكريمة وأبنائه المكرمين، والمراجع العظماء وعلماء الحوزة العلمية ومقلّديه ومحبيه، خاصة في قم وكلبايكان، وأسأل الله أن يمنّ عليه بالرحمة والمغفرة.

السيد علي الخامنئي | 1/2/2022

المرجع الديني آية الله الشيخ إسحاق الفياض

أصدر سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ إسحاق الفياض بيان تعزية بوفاة المرجع الديني آية الله لطف الله الصافي الكلبايكاني.

وفيما يلي ترجمه بيان سماحته:

إنا لله وإنا إليه راجعون

لقت تلقيت ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة العالم الجليل آية الله العظمى الحاج الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني قدس سره. فإن فقدانه لخسارة للحوزات العلمية وعموم المسلمين الشيعة.

أعزى في رحيله مولاي ولي الله الأعظم الإمام الزمان (عج) ومراجع الدين العظام والحوزات العلمية وسيما الحوزة العلمية في قم المقدسة وكذلك أسرة الفقيد وخاصة نجله حجة الإسلام الشيخ حسن الصافي وسائر ذويه ومتعلقيه وجميع المؤمنين، كما أسأل الله تعالى له علوّ الدرجات وأن يلهم ذويه الصبر الجميل والأجر الجزيل. 

صافي-الكلبايكاني

المرجع الديني آية الله الشيخ بشير حسين النجفي “دام ظله”

كذلك أعلن المكتب المركزي لسماحة المرجع النجفي (دام ظله) تعطيل الدرس حداداً على وفاة المرجع الكلبايكاني.

وبيّن ممثل المرجع النجفي ومدير مكتبه سماحة الشيخ علي النجفي في تصريح صحفي أن الحوزات العلمية في العالم الإسلامي فقدت ركناً ركيناً بالعلم والولاء والتّربية والتّواضع واللطف وأضاف أن المرجع الفقيد كان اسماً على مسمى (رضوان الله عليه).

وأوضح الشيخ النجفي أن المكتب المركزي لسماحة المرجع النجفي أوقف الدرس الحوزوي لسماحته بناءً على توجيه سماحته حداداً على فقدنا للمرجع الراحل (قدس سره) ومواساةً للمؤمنين. 

 

كما أصدر أصحاب السماحة آيات الله العظام الشيخ حسين وحيد الخراساني والشيخ ناصر مكارم الشيرازي والشيخ حسين نوري الهمداني والسيد موسى شبيري الزنجاني والشيخ جعفر السبحاني وعبد الله جوادي الآملي بيان تعزية برحيل المرجع الديني سماحة آية الله الشیخ لطف الله صافي الكلبايكاني رضوان الله عليه، كما عزّو ذويه المكرمين وجميع محبي الفقيد.

كما أصدر مدير الحوزات العلمية في إيران آية الله الشيخ علي رضا أعرافي بيان تعزية برحيل المرجع صافي الكلبايكاني رضوان الله عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign