خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / جميع الأبحاث والأحداث / مرئيات وبرامج / 3 تقرير مصور / حشود كبيرة تشارك في تشييع المرجع صافي الكلبايكاني “ره” في مدينة قم
صافي الكلبايكاني

حشود كبيرة تشارك في تشييع المرجع صافي الكلبايكاني “ره” في مدينة قم

الاجتهاد: جرت صباح اليوم الأربعاء (2 / 2/ 2022م)، مراسم تشييع جثمان المرجع الديني الراحل آية الله الشيخ لطف الله صافي الكلبايكاني، في مدينة قم المقدسة وذلك بمشاركة العديد من علماء الدين والمسؤولين وحشد غفير من مختلف شرائح الشعب.

وانطلق التشييع من ساحة الجهاد في الساعة العاشرة صباحا نحو مرقد السيدة فاطمة المعصومة “عليها السلام” بمشاركة جموع المؤمنين والعلماء وطلبة الحوزة العلمية.

وبعد أن شيع المؤمنون جثمان الفقيد على أكتافهم وطافوا به حول ضريح السيدة فاطمة المعصومة بنت اﻹمام موسى الكاظم “عليهما السلام”، أقام آية الله كريمي الجهرمي صلاة الميت.

ومن المقرر أن ينقل جثمان المرجع الراحل إلى العراق ليشيع في النجف اﻷشرف ثم في كربلاء حيث مثواه اﻷخير في الحرم الحسيني الشريف طبقا لوصيته “رضوان الله عليه”.

وكان المرجع الديني آية الله الشيخ لطف الله صافي الكلبايكاني “قدس سره” توفي ليلة الثلاثاء عن عمر ناهز 103 عاما قضاه في طلب العلم وخدمة اﻹسلام ومذهب أهل البيت عليهم السلام.

وقد أصدر كبار العلماء ومراجع الدين في إيران والعراق برقيات تعزية معتبرين فقدانه خسارة كبيرة للحوزات العلمية والتشيع .

وكان المرجع الفقيد من التلامذة البارزين لآيات الله العظام البروجردي وحجت والخوانساري وتتلمذ لفترة من الوقت على يد آية الله محمد كاظم الشيرازي وآية الله محمد علي كاظمي في النجف الاشرف.

ومارس آية الله صافي الكلبايكاني التدريس والبحث والتاليف فترة طويلة في الحوزة العلمية في مدينة قم وله العديد من المؤلفات في مجالات الفقه والكلام والحديث.

وكان لفترة من الوقت عضوا في مجلس خبراء القيادة وعضوا في مجلس صيانة الدستور وامينه بقرار من الامام الخميني (رض).

وللمرجع الفقيد اكثر من 80 مؤلفا حصل بعضها على جائزة كتاب العام للولاية وكتاب العام للمهدوية، ومن ضمن مؤلفاته “اوقات الصلوات” و”بيان الاصول” و”ثلاث رسائل فقهية”.

وكان الفقيد من التلامذة البارزين لآية الله بروجردي وعضو مجلس استفتائه وألّف بتوصية منه كتاب “منتخب الاثر” حول الامام الثاني عشر للشيعة (عجل الله تعالى فرجه الشريف). 

 

تشييع المرجع صافي الكلبايكاني “قدس سره”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign