خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / سيدفن في كربلاء.. اﻹعلان عن موعد تشييع جثمان المرجع الراحل صافي الكلبايكاني “ره”
صافي-الكلبايكاني

سيدفن في كربلاء.. اﻹعلان عن موعد تشييع جثمان المرجع الراحل صافي الكلبايكاني “ره”

 الاجتهاد: أعلن مقربون من مكتب المرجع الراحل آية الله صافي الكلبايكاني إن جثمان الفقيد سيشيع صباح يوم اﻷربعاء (1 شباط 2022) في مدينة قم المقدسة وسينقل بعدها إلى مدينة النجف اﻷشرف ثم إلى مثواه اﻷخير في كربلاء المقدسة.

وأفاد مراسل شفقنا في قم المقدسة إن التشييع سينطلق الساعة العاشرة صباحاً يوم اﻷربعاء من ساحة الجهاد إلى مرقد السيدة فاطمة المعصومة سلام الله عليها.

هذا وعلمت “شفقنا”، طبقا لما أفاده مقربون من مكتب المرجع الراحل، إن جثمان الفقيد سينقل إلى النجف الأشرف ثم إلى كربلاء المقدسة حيث ستكون مثواه اﻷخير وتحديدا في مرقد اﻹمام الحسين عليه السلام.

وکان سماحة المرجع صافي الكلبايكاني “قدس سره” من أبرز أساتذة تدريس البحث الخارج في الفقه والأصول في مدينة قم وأحد طلاب آية الله البروجردي البارزين، وكان عضواً في لجنة استفتائه، وألّف كتاب منتخب الأثر حول الإمام الثاني عشر بتوصية من أستاذه.

تولّى الفقيد مناصب سياسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، منها: العضوية في مجلس خبراء الدستور، وأحد أعضاء مجلس صيانة الدستور وأمينه العام، كما ألّف العديد من الكتب يصل عددها إلى 80 عنواناً في اللغة الفارسية والعربية، حصل بعضها على جائزة كتاب العام للولاية وكتاب العام للمهدوية، ومن ضمن مؤلفاته “أوقات الصلوات” و”بيان الأصول” و”ثلاث رسائل فقهية”.

وكانت ولادة هذا المرجع الكبير عام 1919م في مدينة كلبايكان بمحافظة اصفهان وسط ايران، توفي اثر نوبة قلبية منتصف يوم الثلاثاء 1 فبراير 2022 م عن عمر يناهز 103 أعوام قضاها في خدمة الدين والعلم.

 

شفقنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign