خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع الديني السيد السيستاني يعزي برحيل المرجع آية الله صافي الكلبايكاني “ره”
المرجع الديني السيد السيستاني

المرجع الديني السيد السيستاني يعزي برحيل المرجع آية الله صافي الكلبايكاني “ره”

الاجتهاد: أصدر مكتب سماحة المرجع الديني آية الله السيد السيستاني بيانا بمناسبة وفاة المرجع الديني آية الله صافي الكلبايكاني جاء فيه ان رحيل هذا المرجع ثلمة لا يسدها شئ.

وجاء في البيان مكتب سماحة المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني “دام ظله”:

بسم الله الرحمن الرحيم

انا لله وانا اليه راجعون

تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة سماحة اية الله الصافي الكلبايكاني (رضوان الله عليه).

رحيل هذا العالم الجليل الذي كان من اساطين الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة بعد عمر حافل بخدمة الدين والمذهب ثلمة لايسدها شئ.

وإننا إذ نعزي في هذا المصاب الجلل أسرته الكريمة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الكرام وعموم المؤمنين نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويحشره مع اوليائه محمد وآله الطاهرين ويمنّ على ذويه بالصبر والسلوان.

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

المصدر: شفقنا

هذا وارتحل إلى الملكوت الأعلى صبيحة اليوم الثلاثاء (1 / 2 /2022) المرجع الديني الكبير آية الله الشيخ لطف الله صافي الكلبايكاني “رحمة الله عليه” بعد عمر حافل بالعلم والمعرفة والتقوى.

 

السيستاني + صافي الكلبايكاني

 

وكان المرجع الفقيد من التلامذة البارزين لآيات الله العظام البروجردي وحجت والخوانساري وتتلمذ لفترة من الوقت على يد آية الله محمد كاظم الشيرازي وآية الله محمد علي كاظمي في النجف الاشرف.

ومارس آية الله صافي الكلبايكاني “قدس سره” التدريس والبحث والتاليف فترة طويلة في الحوزة العلمية في مدينة قم وله العديد من المؤلفات في مجالات الفقه والكلام والحديث.

وكان الراحل لفترة من الوقت عضوا في مجلس خبراء القيادة وعضوا في مجلس صيانة الدستور وامينه بقرار من الامام الخميني (رضوان الله تعالى عليه).

وللمرجع الفقيد اكثر من 80 مؤلفا حصل بعضها على جائزة كتاب العام للولاية وكتاب العام للمهدوية، ومن ضمن مؤلفاته “اوقات الصلوات” و”بيان الاصول” و”ثلاث رسائل فقهية”.

وكان الفقيد من التلامذة البارزين لآية الله بروجردي وعضو مجلس استفتائه وألّف بتوصية منه كتاب “منتخب الاثر” حول الامام الثاني عشر للشيعة (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign