خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / حدادًا على مجزرة مستشفى المعمداني: الحوزات العلمية في إيران والعراق تعطل دروسها الأربعاء
مستشفى المعمداني

حدادًا على مجزرة مستشفى المعمداني: الحوزات العلمية في إيران والعراق تعطل دروسها الأربعاء

خاص الاجتهاد: قررت الحوزات العلمية في إيران والعراق الحداد العام وتعطيل دروسها اليوم الأربعاء بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفى المعمداني في غزة والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء تجاوز 800 شهيد بالإضافة إلي عدد كبير من الجرحى.

وجاء في بيان الحوزة العلمية في النجف الأشرف:

بسم الله الرحمن الرحيم
تعلن الحوزة العلمية في النجف الأشرف الحداد العام وتعطيل دروسها يوم الاربعاء ٢ ربيع الآخر ١٤٤٥هـ استنكاراً للمجزرة الفظيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مستشفى المعمداني في غزّة الجريحة في حلقة جديدة من سلسلة جرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

إن استمرار الاحتلال الصهيوني مدعوماً من عدد من الدول الكبرى في اقتراف الجرائم ضد الانسانية هذه مما له عواقب خطيرة جداً على المستويين الاقليمي والعالمي. فليتنبه أصحاب القرار الى ذلك وليسع الجميع الى الوقف الفوري لآلة البطش الصهيونية عن مواصلة الفتك بالشعب الفلسطيني.

 

كما جاء في بيان مدير الحوزات العلمية في إيران آية الله الشيخ علي رضا اعرافي

بسم الله الرحمن الرحيم
يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَ يُثَبِّتْ أَقْدامَكُمْ. (محمد / 7)

إن الألم والأسى المؤلمين للهجوم الإرهابي والغاشم على مستشفى المعمداني في غزة البطولة والباسلة هز ضمير الإنسانية، وأظهر خسة ووحشية وعجز الذئاب الصهيونية أمام الدفاع المقدس والمشروع للفلسطين.

إن هذه المعركة العظيمة للحق والباطل والإسلام والاستكبار ستكون بحول الله نقطة تحول في انتفاضة وجهاد الأمة الإسلامية وتقدم محور المقاومة والتسارع نحو قمم الفتح والنصر على الغاصبين والمستكبرين.

الحوزة العلمية في قم والحوزات العلمية في عموم البلاد تأسياً بقائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي “دام ظله” تعرب عن تعاطفها مع الشعب الفلسطيني الأبي ومحور المقاومة وأسر شهداء غزة والمقاومة الفلسطينية ولبنان فإنه يعلن استعداده لاتخاذ أي إجراء ضد هذا الظلم والجريمة البشعة التي لا مثيل لها.

ويدعو الأمة الإسلامية والدول الإسلامية الحرة والأمم في العالم وعلماء وأكاديميين ونخب الدول الإسلامية وجميع الأديان والمذاهب والعالم إلى اتخاذ موقف إنساني وثوري موحد لدعم فلسطين وشعب غزة الشجاع والمظلوم وإنهاء اغتصاب أرض فلسطين الإسلامية.

ويحذر المجتمع الدولي من وقف مذبحة الأطفال والنساء والمرضى والأبرياء، ويحذر مغتصبي البلاد الإسلامية وأعوانهم من أنهم إذا لم يتوقفوا عن ظلمهم وإجرامهم فسوف يهلكون في عاصفة غضب الله وبركان غضب الأمة الإسلامية ومحور المقاومة. وليعلموا أن زمن التنازل والاستسلام قد انتهى، وقد أتى عصر الصحوة والجهاد والاستشهاد والنصر.

وبهذه المناسبة، وتعبيراً عن الغضب الثوري والتضامن مع ضحايا الفلسطينيين البواسل، غداً الأربعاء الثاني من ربيع الثاني الموافق 26 أكتوبر 1402هـ، سيتم إعلان الحداد العام من قبل مراجع الدين العظام والمجلس الأعلى والإدارة في الحوزات العلمية والمراكز الدينية، وتعطيل كافة الدروس في الحوزات العلمية.

نسأل الله العلي القدير نصرة الإسلام والمسلمين ومحور المقاومة وشعبي فلسطين وغزة المظلومين، ودحر الاستكبار والصهيونية.

علي رضا أعرافي

مدير الحوزات العلمية

الثاني من ربيع الآخر 1445هـ

17  / 10 / 2023م

هذا وقصفت طائرات إسرائيلية، الثلاثاء، مستشفى “المعمداني” في وسط مدينة غزة، مخلفة 800 قتيل على الأقل وعشرات الجرحى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign