خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الأزهر: على الأمة العربية والإسلامية اعادة النظر في الاعتماد على الغرب المتغطرس
الأزهر مستشفى المعمداني

الأزهر: على الأمة العربية والإسلامية اعادة النظر في الاعتماد على الغرب المتغطرس

الاجتهاد: وجه الأزهر الشريف رسالة عاجلة إلى الأمة العربية والإسلامية بعد قصف مستشفى المعمداني في غزة، مؤكدا ان “على الأمة العربية والإسلامية أن تعيد النظر جذريا في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأميركي المتغطرس”.

وقال الأزهر الشريف في ندائه: «نداء من الأزهر الشريف إلى الأمة العربية والإسلامية.. على الأمة العربية والإسلامية أن تعيد النظر جذريًّا في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأمريكي المتغطرس، وعلى الفلسطينيين أن يثقوا في أنَّ الغرب بكل ما يملك من طاقاتٍ عسكريةٍ وآلاتٍ تدميريةٍ ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه، فهو يقاتلُ على أرضٍ غير أرضه ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن، وأصبحت من المضحكات المبكيات، وعليكم أن تواجهوه معتصمين بالله ورسوله محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، وبصمودكم في وجه هجماتِه الوحشية البربريَّة».

وتابع الأزهر: «وما مقدار الغرب في ميزان الصومال وأفغانستان منكم ببعيدٍ، وعلى الأمة الإسلامية أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات وما تملكه من عُدةٍ وعتادٍ، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدوًّا فقد الضَّمير والشعور والإحساس، وأدار ظهرَه للإنسانيَّة والأخلاق وكل تعاليم الرسل والأنبياء، وعليكم أن تستجيبوا لقوله تعالى: {وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ}، وإن شئتم معرفة طبيعة عدوِّكم على حقيقتِه فتأمَّلوا جيدًا قوله تعالى: {ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً}».

رحم الله شهداءنا الأبرار، وجزى وحوش الأدغال بما هي أهلٌ له.

 

ولاقت مجرزة مستشفى المعمداني تنديداً عربياً واسعاً، وأفضت إلى خروج تظاهرات حاشدة في دول عربية وأجنبية.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق متفرقة في قطاع غزة مع دخول اليوم الثاني عشر على التوالي من الحرب، وسط انقطاع الماء والكهرباء والغذاء وانهيار يشهده القطاع الطبي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أن هناك مئات الضحايا في استهداف مستشفى الأهلي المعمداني، بينما أعلن أيضاً انقطاع الكهرباء بالكامل عن مستشفى الشفاء وأنه يتم معالجة الجرحى في الطرقات من دون تخدير.

وأعلت وزارة الصحة في غزة استشهاد أكثر من 3200 شهيد وإصابة نحو 11000، غالبيتهم من الأطفال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign