خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المسائل الأصولية للشيخ محمد ياسين الموصلي في كتابه نيل المرام
نيل المرام

المسائل الأصولية للشيخ محمد ياسين الموصلي في كتابه نيل المرام

الاجتهاد: صدر عن كلية العلوم في الجامعة العراقية كتابا عن المسائل الأصولية للشيخ محمد ياسين الموصلي في كتابه نيل المرام للأستاذ المساعد الدكتور يعقوب ناظم احمد التدريسي في قسم اصول الفقه .

يرمي الكتاب الى التعريف عن حياة الشيخ محمد ياسين رحمه الله تعالى والذي يعتبر من العلماء المتميزين والبارزين في العلوم الشرعية لغزارة علمه وتفانيه، وله الباع الطويل في تدريس العلوم الشرعية لأكثر من ثلاثين سنة وله من المؤلفات الكثيرة خاصة في الفقه الحنفي والشافعي والحديث.

وذكر الكاتب تعريفاً موجزاً بكتاب نيل المرام وكتاب بلوغ المرام وماهي المسائل الأصولية التي تناولها الشيخ محمد ياسين في كتابه نيلُ المرام اذ قام بشرح الكتاب شرحا فقهيا وقسمه إلى خمسة أجزاء ويعتبر كتاب نيل المرام من الكتب الفريدة التي تختص في احاديث الاحكام في كل ابواب الفقه ، من عبادات، واحوال شخصية، ،ومعاملات ، وجنايات.

و كتاب نيل المَرام شرح بلوغ المرام من أدلة الأحكام” تأليف الشيخ محمد بن ياسين بن عبد الله من علماء الموصل، طبع في مطبعة الزهراء الحديثة في الموصل سنة (1983م) في خمسة أجزاء كما نشرته مكتبة بسام في الموصل سنة (1405هـ) وكذا المكتبة التجارية في مكة المكرمة سنة (1412هـ).

الــــــمـــســائــل الاصـــــولـــيـــة للـــشــيـــخ محمد ياسين الموصلي في كتابه نـــــيـــــــل الـــــــمـــــــــرام

 

غلاف الكتاب:

العنوان: المسائل الأصولية للشيخ محمد ياسين الموصلي في كتابه نيل المَرام
المؤلف: يعقوب ناظم احمد سلمان

مكان النشر والناشر: بغداد:مطبعة السيماء
تاريخ النشر: 2016
عدد الصفحات: 75
رؤوس المواضيع: الفقه الاسلامي

 

 

almojam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign