خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / مشاركاً الزحف المليوني باتجاه الطف.. المرجع بشير النجفي: سنستمر على هذه الشعائر مهما كلفتنا هذه المسيرة
بشير النجفي

مشاركاً الزحف المليوني باتجاه الطف.. المرجع بشير النجفي: سنستمر على هذه الشعائر مهما كلفتنا هذه المسيرة

الاجتهاد: شارك سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ بشير حسين النجفي (دام ظله) المؤمنين زحفهم المليوني نحو مرقد المولى أبي عبدالله الحسين عليه السّلام.
سماحة المرجع النجفي (دام ظله) من طريق كربلاء: قد علم العالم والتأريخ أنّ أعداء الحسين (ع) وأعداء الإنسانية والتأريخ عاجزون عن محو هذه الشعائر.

إن إحياء الشعائر الحسينية جُزء من الإيمان، وإحياء لكلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله، وأن تضحية الحسين (ع) إنما هي لأجل إبقاء كلمة الحق وهي كلمة التوحيد وكلمة رسالة جده رسول الله (ص).

تبرك سماحة آية الله العظمى المرجع الديني الكبير الشيخ بشير حسين النجفي (دام ظله) برفقة عددٍ من السادة علماء الحوزة العلمية وأساتذتها وطلبتها لأداء مراسم زيارة الأَربعين المباركة على طريق (يا حسين) الرابط بين النجف الأَشرف وكربلاء المقدسة.

سماحة المرجع (دام ظله) وفي حديثٍ له عبر الدائرة الإعلامية الموحدة لمركز إرشاد التائهين، وفي مجالس الذكر الحسيني التي حضرها، أَكَّد أنّ زيارة الإِمام الحسين (عليه السلام) جُزء لا يتجزء من طريق الإيمان والدين وإعلاء كلمة التوحيد ورسالة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله)، ليشير قائلاً: “ينبغي أن نعلم أنّ إحياء الشعائر الحسينية جُزء من الإيمان، وإحياء لكلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وأن تضحية الإمام الحسين (عليه السلام) إنما هي لأجل إبقاء كلمة الحق وهي كلمة التوحيد وكلمة رسالة جده رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.

سماحته دام ظله أكدّ أن صراع الحق والباطل كانا وما زالا مستمرين، متجسدين عبر المسيرة الأَمية صاحبة ذات الباطل، ومسيرة الحق والإصلاح والدين والتي تمثلت جلية بمسيرة الإمام الحسين (عليه السلام) وأتباعه، إلا أن الحق سيبقى قائماً مهما مرّ الزمان، فطريق الحُسين (عليه السلام) هو طريق رسول الله (صلى الله عليه وآله)،

حيث أكد (دام ظله) في هذا الصدد قائلاً: “كان بإمكان الحسين (عليه السلام) أن يتخلى عن هذا الطريق، ولكن هيهات.. فنادى (هيهات منا الذلة)، نعم لقد أثبت (عليه السلام) في وجه الضلالة الأمية، فكذلك علينا أن نثبت أقدامنا على طريق الحسين وطريق أهل البيت (عليهم السلام) فهو طريق رسول الله (صلى الله عليه وآله)”، ليشدد بعد ذلك قائلاً: “عليكم بطريق رسول الله وعلي بن طالب وطريق أهل بيت النبي (صلوات الله عليهم أجمعين) بطريق الحسين(عليه السلام).

(دام ظله) شدد على المؤمنين أهمية وضرورة ووجوب استمرار الشعائر الحسينية، لأنها مسيرة الحق ضد الباطل، ومسيرة تحقيق المصير، وإثبات الوجود، إذ قال: “سنستمر على هذه الشعائر مهما كلفتنا هذه المسيرة، وقد علم العالم والتأريخ أن أعداء الحسين (عليهم السلام) وأعداء الإنسانية والتأريخ عاجزون عن محو هذه الشعائر.

هذا وبارك (دام ظله) لخدمة الإمام الحسين (عليه السلام) والممارسين للشعيرة الحسينية قائلاً: “نبارك لكم هذا التوفيق العظيم، لأنّ خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) شرف في الدنيا والآخرة”.

وابتهل (دام ظله) إلى الباري (عزّ اسمه) أن يحفظ زائري وخدمة الإمام الحسين (عليه السلام) من ُكل سوء، ويأخذ بيد الأُمة صوب جادة الصواب والصلاح.

ممثل سماحة المرجع (دام ظله) ومدير مكتبه المركزي سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأَييده) أكَّد في تصريحٍ لعددٍ من وسائل الإِعلام أَن سماحة المرجع (دام ظله) تبرك اليوم بمشاركته المؤمنين المعزين والمحبين لشعيرة زيارة الأَربعين؛ لأنها تمثل شعيرةً من شعائر الدين وإِحياؤها هو إِحياء للدين وإِحياء للشعائر وإِحياء للنصر الحسيني والنهضة الحسينية.

وأَضاف سماحته أَن زيارة الأَربعين تمثل حالة اجتماعية وإِنسانية فريدة من نوعها تذوب فيها كل المسميات والانتماءات القومية والجغرافية والسياسية وتسقط كل العناوين والطبقات ويكون الانتماء فقط للإِمام الحسين (عليه السلام).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign