خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / الحرم الرضوي يشهد مراسم افتتاح دار التفسير للعلامة الشيخ الطبرسي”ره”
دار التفسير للعلامة الشيخ الطبرسي”ره”

الحرم الرضوي يشهد مراسم افتتاح دار التفسير للعلامة الشيخ الطبرسي”ره”

خاص الاجتهاد: بحضور المرجع الديني سماحة الشيخ جعفر السبحاني أقيم يوم الخميس 19 ذي القعدة 1444 حفل افتتاح دار التفسير للعلامة الشيخ الطبرسي رحمة الله عليه في مقبرة هذا المفسر القرآني الكبير في الحرم الرضوي المطهر.

وفقاً للاجتهاد شهدت مقبرة العلامة الشيخ الطبرسي “ره” في “جنت رضوان” بالحرم الرضوي المطهر مراسم افتتاح دار التفسير لصاحب تفسير مجمع البيان وإمام المفسرين في القرن السادس الشيخ الجليل أمين الإسلام أبو علي الفضل بن الحسن بن الفضل الطبرسي “ره” وذلك بحضور وكلمة المرجع الديني وصاحب تفسير “مفاهيم القرآن” آية الله الشيخ جعفر السبحاني دام ظله و المتولي الشرعي للعتبة الرضوية المقدسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مروي وعدد من الشخصيات القرآنية والمفسرين والأساتذة في المجالات القرآنية والتفسيرية من أنحاء البلد.

كما أزيح بجانب هذا الحفل الستار عن المجلد الـ 48 من موسوعة “المعجم في فقه لغة القرآن وسر بلاغته ” وهو أهم مشروع بحثي في مجمع البحوث الإسلامية التابع للعتبة الرضوية المقدسة في مجال علوم القرآن والدراسات القرآنية، الذي بدأ تحت إشراف الراحل آية الله الشيخ محمد واعظ زادة الخراساني وقد لاقى هذا العمل البحثي الكبير إشادة من كبار الباحثين في العالم الإسلامي، وقد صدر منه حتى اليوم 48 مجلداً.

وتم إنشاء هذا المركز القرآني بهدف توسيع الأنشطة القرآنية في الحرم الرضوي المطهر، وتعزيز الثقافة القرآنية والنمو الروحانيات في المجتمع والعالم الإسلامي.

وتجدر الإشارة إلى أن دار التفسير للشيخ الطبرسي “ره”، التي تضم أكثر من 2500 مجلد من الكتب حول تفسير القرآن الكريم وتقديم برامج مختلفة من محاضرات وتفسير القرآن الكريم، ستستقبل يومياً المهتمين بالمباحث التفسيرية للقرآن الكريم في مختلف الأعمار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign