خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الإمام الخامنئي يشكر العراقيين على حسن ضيافة زوار الأربعين
الإمام-الخامنئي.jpg

الإمام الخامنئي يشكر العراقيين على حسن ضيافة زوار الأربعين

الاجتهاد: أعرب الإمام السيد علي الخامنئي “دام ظله”، اليوم الاثنين (11 أيلول 2023) عن شكره لحكومة وشعب العراق على استضافة زوار الأربعين الإمام الحسين “عليه السلام”.

وخلال استقباله اليوم الاثنين حشدًا من أهالي محافظتي “سيستان وبلوشستان” و”خراسان الجنوبية”، في حسينية الإمام الخميني (ره) بطهران، قال سماحته: أشعر أنه من الضروري أن أشكر شعب العراق على استقباله وكرم ضيافته خلال أيام الأربعين”.

وأضاف الإمام الخامنئي “إنها ليست مزحة، العراقيون استقبلوا واستضافوا أكثر من 22 مليون حاج بين النجف وكربلاء خلال عدة أيام، بذلوا كل ما لديهم، هذا شيء يستحق الشكر حقاً. وأتوجه بخالص الشكر إلى الإخوة والأخوات العراقيين.”

وتابع سماحته “أشكر السلطات العراقية، وخاصة الحشد الشعبي، وقوات الشرطة العراقية، والحكومة العراقية التي فرضت الأمن”.

كما شدّد الإمام الخامنئي على أنّ العدوّ جدّي في عداوته ومخططاته ضدنا، وفي المقابل نحن أيضًا جادون للغاية في مواجهته.

وسأل سماحته: “قلنا إنّ العالم على عتبة أو بداية التحوّل؛ ما هو هذا التحوّل وما الذي يحدث في العالم والذي نفسره على أنّه تحوّل؟”

أجاب مبينًا: “تشمل الخطوط الرئيسة لهذا التحوّل عدة قضايا، بما في ذلك إضعاف القوى الاستكباريّة في العالم”.

وتابع سماحته: “إنّ قوة غطرسة أميركا وبعض الدول الأوروبية ضعفت وستضعف، وهناك خطوط رئيسة أخرى للتحوّل تتمثل في ظهور قوى إقليمية وعالمية جديدة”.

ولفت آية الله الخامنئي الى أنّ: “معلوماتنا الاستخباراتية تفيد بأنّ الحكومة الأميركية أنشأت مجموعة تسمّى “مجموعة الأزمات”، مهمتها خلق الأزمة في الدول، بما في ذلك إيران وإثارة الثغرات التي يعتقدون أنها ستؤدي إلى خلق الأزمة”.

وأوضح سماحته: “أنهم، ومن خلال التفكير والدراسة، توصلوا إلى استنتاج مفاده أنّ في إيران عدة نقاط يمكن الإفادة منها لخلق الأزمات، وهي الاختلافات العرقي، والاختلافات الدينية ومسألة الجنس والمرأة، والتي ينبغي استفزازها لخلق الأزمة”. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign