خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الأزهر يصدر بيانا عن عملية “طوفان الأقصى”

الأزهر يصدر بيانا عن عملية “طوفان الأقصى”

الاجتهاد: أصدر الأزهر بيانا، يعزّي فيه ضحايا فلسطين، الذين سقطوا إثر المواجهات التي شهدتها المقاومة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الأزهر بيانًا عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاء فيه: الأزهر يعزي العالم الصامت في ضحايا فلسطين الأبرياء ويحيي صمود الشعب الفلسطيني الأبي ويدعو الله أن يلهمهم الصمود في وجه طغيان الصهاينة وإرهابهم والصمت المخجل للمجتمع الدولي.

وأضاف البيان: يتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء وصادق المواساة في شهدائنا وشهداء الأمة الإسلامية والعربية؛ شهداء فلسطين الأبيَّة، الذين نالوا الشهادة في سبيل الدفاع عن وطنهم وأمتهم، وقضيتنا وقضيتهم، قضية شرفاء العالم القضية الفلسطينية، ويدعو الله أن يلهم الشعب الفلسطيني الصمود في وجه طغيان الصهاينة وإرهابهم.

وتابع: ويحيي الأزهر بكل فخر جهود الشعب الفلسطيني، مطالبًا العالم المتحضر والمجتمع الدولي بالنظر بعين العقل والحكمة في أطول احتلال عرفه التاريخ الحديث، احتلال الصهاينة لفلسطين، مؤكدًا أن هذا الاحتلال هو وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي، الذي يكيل بمكيالين، ولا يعرف سوى الازدواجية في المعايير حينما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية.

وأختتم البيان: ويشد الأزهر على قلوب الشعب الفلسطيني الأبي وأياديهم، الذي أعاد لنا الثقة، وبثّ فينا الروح، وأعاد لنا الحياة بعد أن ظننا أنها لن تعود مرة أخرى، ويدعو الله أن يرزقهم الصبر والصمود والسكينة والقوة، مؤكدًا أن كل احتلال إلى زوال إن آجلًا أم عاجلًا، طال الأمد أو قصر.

الجدير بالذكر أن كتائب الشهيد عز الدين القسام، أعلنت صباح أمس السبت، إطلاق أكثر من 5000 صاروخ من قطاع غزة ضد مواقع الكيان الصهيوني.

وفي أول ساعات صباح يوم السبت 22 ربيع الأوَّل 1445 هـ (7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 م)، أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف في قطاع غزة، عن بدء عملية عسكرية تحت عنوان معركة طوفان الأقصى ردًّا على «الانتهاكات الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى المبارك واعتداء المستوطنين الإسرائيليين على المواطنين الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل». 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign