خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المجمع الفقهي العراقي يفتي بوجوب المدافعة الشرعية لنصرة غزة ومساندتها

المجمع الفقهي العراقي يفتي بوجوب المدافعة الشرعية لنصرة غزة ومساندتها

الاجتهاد: أصدر المجمع الفقهي العراقي، فتوى شرعية بوجوب المدافعة ونصرة الفلسطينين في غزة ومساندتهم، فيما حمل الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية الأحداث الجارية.

 وقال المجمع في بيان: “ثبت في حق علماء الأمة واجب المدافعة الشرعية بإعلان وجوب النصرة لأبناء أمتنا في غزة (طوفان الأقصى) والتضامن معهم، ودعمهم والوقوف معهم ومساندتهم وصولا إلى حصولهم على حقوقهم المشروعة كافة”.

وأكد المجمع وفقا للبيان أن “التصعيد الحاصل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة يتحمل مسؤوليته الكيان الصهيوني الغاصب، إذ لم يزل مجرما معتديا مستمرا بانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني متواصلا في اعتداءاته السافرة ضد مقدساتهم وأراضيهم بتوسعة المستوطنات المغتصبة، والاقتحام المتكرر للمسجد الأقصى المبارك وفرض الحصار الجائر”.

ودعا، قادة الدول العربية والإسلامية وعلماءها وشعوبها والميسورين فيها إلى دعم أهل غزة لعدالة قضيتهم وقيامهم بواجب الدفاع عن دينهم وأنفسهم وأرضهم وعرضهم والمشروعية مقاومتهم للمحتل وسعيهم لإخراجه من أرضهم، فينبغي نصرتهم بكل ما أمكن، وعدم خذلانهم والدعاء لهم، والقنوت لنازلتهم”.

وختم المجمع الفقهي العراقي بالقول: “نسأل الله تعالى أن ينصر الإسلام والمسلمين وأن يثبت المقاومين المرابطين في أرض فلسطين وأن يوفق المسلمين للقيام بكل ما يطيقون من جهد في نصرة أهلنا في غزة وبيت المقدس، وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين”.

“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign