خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / إمساكية شهر رمضان لعام 1445هـ لكافة المحافظات العراقية
إمساكية شهر رمضان

إمساكية شهر رمضان لعام 1445هـ لكافة المحافظات العراقية

الاجتهاد: استعداداً لاقتراب شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ نقدم لكم إمساكية هذا الشهر الفضيل في المحافظات العراقية التي أصدرها مكتب المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني “دام ظله” لكي يتم التعرف على مواعيد الصلاة والسحور والإفطار.

مع إستعداد المسلمين في مختلف العالم، قمنا عبر الموقع بتوفير الأوقات الخاصة بشهر رمضان المبارك لعام 1445هـ في المحافظات العراقية والتي أصدرها مكتب المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني “دام ظله” لكي يتم الحصول المواعيد المختلفة من موعد أذان الفجر وأذان المغرب وتوقيت الإفطار يومياً خلال شهر رمضان لعام 1445هـ.

ملاحظات: ينبغي لصائمين الكرام مراعاة الاحتياط بالإمساك في الوقت المحدد له.

* يُتوقع أن يكون هلال شهر رمضان المبارك في مساء يوم الإثنين(29/ شعبان/ 1445هـ) الموافق (11/ آذار/ 2024م) في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة ( 08 : 6) بارتفاع عن الأفق (15) درجة و (45) دقيقة، ويبقى بعد الغروب (۱) ساعة و(18) دقيقة، وتكون نسبة القسم المنار من القمر بالقياس الى اكبر قطر يبلغه القرص (2٫37%) وفي هذه الحالة يتوقع أن يُرى الهلال مرتفعاً واضحاً.

* يتوقع أن يكون هلال شهر شوال في مساء يوم الثلاثاء(29/ رمضان / 1445هـ) الموافق (9/ نيسان/ 2024م) في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة ( 27 : 6) بارتفاع عن الأفق (10) درجة و (35) دقيقة، ويبقى بعد الغروب (55) دقيقة، وتكون نسبة القسم المنار من القمر بالقياس إلى أكبر قطر يبلغه القرص (1٫12%) وفي هذه الحالة يتوقع أن يُرى الهلال بالعين المجردة.

* قد تم تحديد وقت صلاة الفجر في هذا الجدول وفق رأي المشهور، ويقول عدد من الخبراء أنه يتأخر في هذا الوقت من السنة بمقدار (15) دقيقة، فمقتضى الاحتياط لمن لم يطمئن بالرأي المشهور تأخير الصلاة بهذا المقدار.

الإمساكيات في ملف واحد: .pdf إمساكية شهر رمضان لعام 1445

 

 

مواقيت الأهلة لعام 1445هـ وفقاً لأفق مدينة النجف الأشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign