خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / أذربيجان تثمن موقف الإمام الخامنئي حول قضية قره باغ
أذربيجان

أذربيجان تثمن موقف الإمام الخامنئي حول قضية قره باغ

الاجتهاد: ثمنت وزارة خارجية جمهورية أذربيجان ، موقف قائد الثورة الاسلامية خلال كلمته أمس بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حيال النزاع الدائر مع ارمينيا حول منطقة قره باغ.

وجاء في بيان اصدرته وزارة خارجية جمهورية أذربيجان : نعرب عن تقديرنا لتصريحات قائد الجمهورية الإسلامية الايرانية آية الله السيد علي الخامنئي، بشأن النزاع بين أرمينيا و أذربيجان ودعم وحدة أراضي جمهورية اذربيجان.

واضاف البيان: جدد سماحته تأكيد دعم الجمهورية الإسلامية الايرانية الثابت لموقف أذربيجان العادل، القائم على القانون الدولي، وقال إنه ينبغي تحرير جميع أراضي اذربيجان التي تحتلها ارمينيا وإعادتها الى اذربيجان، نقدر جهود الحكومة الإيرانية الصديقة لحل النزاع بين أرمينيا وأذربيجان، بما في ذلك زيارة مساعد وزير الخارجية السيد عباس عراقجي كممثل خاص لرئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية الى المنطقة وتقديم مبادرة لحل هذا النزاع في أسرع وقت ممكن.

واختتم بيان وزارة خارجية جمهورية أذربيجان : نعتقد أن العلاقات القائمة على جذور تاريخية بين بلدينا ستتطور بنجاح، وستعمل هذه العلاقات على ضمان السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وكان قائد الثورة الاسلامية قد تطرق في كلمته أمس الثلاثاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، الى النزاع بين جمهوية اذربيجان وارمينيا حول منطقة قره، حيث أكد سماحته على استعادة جمهورية اذربيجان لاراضيها المحتلة، واصفا النزاع بالحادث المرير ويهدّد الأمن الاقليمي.

 

وكالة أنباء فارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign