خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / آية الله السبحاني یدعو إلى تسمية يوم مولد “الشيخ المفيد” بيوم “الكلام الإسلامي”
الشيخ جعفر السبحاني

آية الله السبحاني یدعو إلى تسمية يوم مولد “الشيخ المفيد” بيوم “الكلام الإسلامي”

المرجع الديني آية الله الشیخ جعفر السبحاني خلال استقباله امين المجلس الاعلى للثورة الثقافية الى الاوضاع العلمية والثقافية في الجامعات الايرانية: في الوقت الراهن يدرس أكثر من مليون طالب في الجامعات في فرع العلوم الانسانية، ولذلك ينبغي الاهتمام بهذا الأمر متسائلا: هل البلاد تحتاج إلى هذا الكم من الطلاب في فروع العلوم الإنسانية؟

الاجتهاد: شدد المرجع الديني السبحاني على ضرورة أن يكون المتخرجون من الجامعات الايرانية أشد تديناً وايماناً، داعياً الى تسمية يوم مولد “الشيخ المفيد” بيوم “الكلام الإسلامي”.

أشار المرجع الديني آية الله الشیخ جعفر السبحاني خلال استقباله امين المجلس الاعلى للثورة الثقافية الى الاوضاع العلمية والثقافية في الجامعات الايرانية، متسائلا: هل أن ازدياد عدد الجامعات وطلاب مرحلة الدكتوراه يكون لصالح البلاد أم لا؟

وأضاف أنه في الوقت الراهن يدرس أكثر من مليون طالب في الجامعات في فرع العلوم الانسانية، ولذلك ينبغي الاهتمام بهذا الأمر متسائلا: هل البلاد تحتاج إلى هذا الكم من الطلاب في فروع العلوم الإنسانية؟

وأكد المرجع الديني اية الله جعفر السبحاني على ضرورة التعديل في كيفية إدارة الجامعات حيث ينبغي قبول الطلاب بقدر الحاجة.

وبين أن الكثير من العوائل ينتابها القلق على الصعيد الثقافي والاجتماعي بعد قبول أولادهم في الجامعات، ولذلك نأمل أن ينشط المجلس الاعلى للثورة الثقافية على صعيد الأمور الثقافية والدينية وتكريس ثقافة الحجاب الإسلامي بين الطالبات بشكل خاص.

وشدد على ضرورة أن يكون المتخرجون من الجامعات الايرانية أشد تدينا وايمانا ولذلك نحتاج الى عمل دؤوب من قبل المجلس الأعلى للثورة الثقافية على صعيد نشر التعاليم الدينية والثقافية في الجامعات.

ودعا المرجع الديني اية الله جعفر السبحاني الى تسمية يوم مولد “الشيخ المفيد” بيوم “الكلام الإسلامي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign