خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / جميع الأبحاث والأحداث / مرئيات وبرامج / 3 تقرير مصور / في ذكرى وفاته .. صور من حياة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد فاضل اللنكراني “ره”
آية الله الشيخ محمد فاضل اللنكراني

في ذكرى وفاته .. صور من حياة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد فاضل اللنكراني “ره”

الاجتهاد: تُوفّي آية الله الشيخ محمد فاضل اللنكراني “رحمه الله” في الأوّل من شهر جمادى الآخرة 1428هـ بمدينة قم، وبعد تشييع مهيب في اليوم الثالث من هذا الشهر ” يوم استشهاد السيدة فاطمة الزهراء “سلام الله عليها”، صلّى على جثمانه المرجع الديني آية الله الشيخ حسين وحيد الخراساني، ودُفن بجوار مرقد السيدة فاطمة المعصومة “عليها السلام”.

ولد سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد فاضل موحدي اللنكراني في عام (1310ﻫ.ش)، وبعد أن أتم عدة مراحل من الدراسة الكلاسيكية، دخل الحوزة العلمية وأنهى فيها مرحلة السطوح بمدة قصيرة جداً، وحضر بعدها بحث الخارج عند آية الله العظمى السيد البروجردي وهو في التاسعة عشر من عمره، فأثمر هذا الحضور عن تأليفه لكتاب (نهاية التقريرات) الذي طبع ونشر في مجلدين.

كما حضر سماحته بحث الخارج لسماحة الإمام الخميني(قدس سره) لمدة 9 سنوات، فأثمر ذلك الحضور عن تدوينه لمعظم دروس الفقه والأصول لسماحة الإمام.

ومند بداية دراسته الحوزوية، اهتم سماحته بالتدريس والتعليم، وكان منهمكاً بتدريس خارج الفقه والأصول منذ سنوات عديدة، وحضر درسه العديد من الطلاب والفضلاء المهتمين بآرائه العلمية.

من تأليفات سماحته:

أحكام التخلي والوضوء من كتاب تفصيل الشريعة في شرح تحرير الوسيلة، تقيه مداراتي، آيين كشوردارى از ديدﮔاه إمام علي(عليه السلام)، الاجتهاد والتقليد من كتاب الشريعة في شرح تحرير الوسيلة. توفي 1 جمادى الثانية 1428ﻫ.ق في مدينة قم المقدسة.

 المصدر: دار الولاية

 

 

مصدر الصور: “موسسه مطالعات تاریخ معاصر ایران” معهد الدراسات التاريخية الإيرانية المعاصرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *