خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / في ذكرى الاستفتاء.. السيد الخوئي”ره” يحثّ الشعب الإيراني على اختيار الجمهورية الإسلامية

في ذكرى الاستفتاء.. السيد الخوئي”ره” يحثّ الشعب الإيراني على اختيار الجمهورية الإسلامية

الاجتهاد: بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران في ۱۱ شباط ۱۹۷۹ وسقوط الطاغية دعا قائد الثورة المباركة الإمام السيد روح الله الموسوي الخميني “قدس سره” الشعب الإيراني للمشاركة في استفتاء عام لتحديد هوية ونوع الحكومة الجديدة التي يريده الشعب بديلا عن النظام الملكي، وهو (الجمهورية الإسلامية) من دون أي زيادة.

ودخلت النجف الأشرف في هذا المعترك وابدت رأيها بفتوى لزعيمها الإمام آية الله السيد أبو القاسم الخوئي “قدس سره”. حيث حثّ الشعب الايراني المسلم على اختيار الجمهورية الإسلامية وأن تكون التشريعات موافقة لمذهب الإمامية الإثني عشرية، وقد قام مركز النجف الأشرف للتأليف والتوثيق والنشر بترجمة الفتوى من الفارسية الى العربية وعمله علی شکل فیدیو وثائقي.

 

 

نص إعلان زعيم الحوزة العلمية آية الله السيد أبو القاسم الخوئي “قدس سره”

بسم الله الرحمن الرحيم

وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ.[سورة آل عمران:85] صدق الله العلي العظيم.

الشّكر والحمد اللامحدود لله تعالى أن استطاعت أمّة إيران المسلمة الغيورة بعد الجهاد والتضحيات أن تقولَ رأيها بكل حرّية وبدون أي إجبار.

وفي هذا المجال فإنّ رأيي هو أن يقوم الجميع بالتصويت لنظام الجمهورية الإسلامية بالنسبة لتشكيل الحكومة الجديدة.

وحيث أن الأغلبية الساحقة من هذه الأمة هم من الشيعة الإثني عشرية، فليَزم لرعاية حقوقهم أن تكون التشريعات الخاصة بهذه الأغلبية موافقةً لمذهبهم.

أطلب من الله تعالى التوفيق لجميع الإخوة الإيرانيين

أبو القاسم الموسوي الخوئي

النجف الأشرف الثامن والعشرين من شهر ربيع الأول عام 1399 للهجرة

 

 

يذكر أنه بعد 49 يوما فقط من انتصار الثورة الإسلامية في إيران في الحادي عشر من شباط/ فبراير عام 1979 جرى استفتاء بأمر من مفجر الثورة الاسلامية في ايران الإمام آية الله السيد روح الله الموسوي الخميني (قدس سره) في الأول من نيسان /ابربل عام 1979 ليرسم الشعب الايراني المسلم لوحة المستقبل، فحظي الاستفتاء اقبال كبير من قبل الشعب الايراني بمختلف اصنافه وقومياته واديانه ومذاهبه والذي صوّت فيه لصالح تأسيس الجمهورية الإسلامية بنسبة 98.2 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign