خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / جميع الأبحاث والأحداث / حوارات ومذکّرات / 5 مذكرة / رسالة تاريخية من آية الله السيد محسن الحكيم إلى شاه إيران لنصرة فلسطين
آية الله السيد محسن الحكيم

رسالة تاريخية من آية الله السيد محسن الحكيم إلى شاه إيران لنصرة فلسطين

الاجتهاد: مرجع الطائفة آية الله السيد محسن الحكيم قدس سره، كانت قد كتب قبل سنوات من الزمن، رسالة إلى شاه إيران يدعوه إلى نصره القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهته أمام العدوان الصهيوني.

وتظهر الرسالة دعوة آية الله العظمى السيد محسن  الحكيم، شاه إيران، إلى الاهتمام بقضايا العالم الإسلامي واتخاذ موقف لدعم الشعب الفلسطيني المسلم، وتسخير إمكاناته لنصرة فلسطين.

وفيما يلي نص رسالة المرجع الراحل آية الله السيد محسن الحكيم قدس سره:

بسم الله الرحمن الرحيم وله الحمد

حضرة صاحب الجلالة الإمبراطور محمد رضا بهلوي شاهنشاه إيران المعظم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والدعاء لكم بالسداد والتوفيق لما فيه الصلاح والفلاح

وبعد، لابد أنكم علمتم تفاصيل المأساة المحزنة التي تعرضت لها الديار المقدسة فلسطين وما حل بها من أحزان ودمار على أيدي اليهود أعداء الإسلام والمسلمين. وإننا في الوقت الذي نهيب بحكام المسلمين وقادتهم أن يقفوا في هذه المأساة الموقف الذي يمليه عليهم الواجب الإسلامي، نأمل من جلالتكم بشكل خاص، معالجة الأمور والاهتمام بالقضايا الإسلامية والمشاركة الفعالة في مساندة إخوانكم المسلمين في الديار المقدسة في رد العدوان عنهم وحفظ الحقوق المشروعة لهم، وأن تجندوا قدراتكم وإمكاناتكم في سبيل الانتصار للبلد الإسلامي السليب.

وقد بلغنا أخيرا تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول هذه الأزمة والتي أظهروا فيها مساندتهم لإخوانهم المسلمين ووقوفهم إلى جانبهم، الأمر الذي أوجب شكرنا ودعاؤنا، إلا أن أملنا الكبير بجلالتكم يدعونا إلى الاستزادة من المواقف الصامدة والبذل السخي والسعي المتواصل من اجل كسب المعركة في صالح الإسلام والمسلمين.

وفقنا الله تعالى وإياكم لما فيه الخير والنجاح في الدنيا والآخرة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محسن الطباطبائي الحكيم

 

المصدر: شفقنا

 

almojam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign