خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع مكارم الشيرازي يدعو لإنتاج فيلم حول أبي طالب عليه السلام
أبي طالب

المرجع مكارم الشيرازي يدعو لإنتاج فيلم حول أبي طالب عليه السلام

الاجتهاد: المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي: يجب استخدام واختيار أفضل الشخصيات في تمثيل هذا الفيلم حول أبي طالب، إننا نحب شخصيته؛ لأنه كان مظلوما، ودون أي تبرير نسبوا إليه الشرك وعدم الإيمان، في حين أن أبا طالِب أكد في شعره أنه رجل مؤمن بالإسلام وما جاء به النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).

انطلق يوم الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2021 “المؤتمر الدولي لأبي طالب؛ حامي الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم).”، وذلك في قاعة القدس لمدرسة الإمام الخميني (ره) بقم المقدسة،

وتم قراءة بيان المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي في مراسيم افتتاح هذا المؤتمر.

وفي بيان متلفز للمرجع الديني آية الله “ناصر مكارم الشيرازي” والذي بث في مراسيم افتتاح المؤتمر صرح سماحته: هناك عمل على نطاق واسع تم في هذا المؤتمر حول أبي طالِب عليه السلام، فكان عليه السلام مؤمنا بالإسلام، وانعقاد مؤتمر حول أبي طالب (عليه السلام) يعد خدمة للإسلام وتاريخ الإسلام وعالم التشيع.

وتابع أستاذ البحث الخارج للحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة: لابد ان يصطبغ مؤتمر أبي طالب (ع) بطابع إسلامي، حتى لا تكون هناك ذريعة بيد الأعداء، وينبغي صناعة فيلم حول أبي طالب؛ إذ أن جيل الشباب في الوقت الراهن يفهمون لغة الفن أفضل من سائر اللغات.

وتابع هذا المرجع الديني: يجب استخدام واختيار أفضل الشخصيات في تمثيل هذا الفيلم الوثائقي حول أبي طالِب ، إننا نحب شخصيته؛ لأنه كان مظلوما، ودون أي تبرير نسبوا إليه الشرك وعدم الإيمان، في حين أن أبا طالِب أكد في شعره أنه رجل مؤمن بالإسلام وما جاء به النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).

وتابع: ومما لا شك فيه أن أبي طالِب (عليه السلام) دافع عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ودعمه في صدر الإسلام.

 

لقراءة أحداث المؤتمر الذي انعقد قبل يومين في قم المقدسة راجع الرابط التالي: المؤتمر الدولي لأبي طالِب ؛ حامي الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign