خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / “صحن النبي الأعظم”.. تسمية أحد صحون الحرم الرضوي الطاهر باسم النبي الأعظم (ص)
صحن النبي الأعظم

“صحن النبي الأعظم”.. تسمية أحد صحون الحرم الرضوي الطاهر باسم النبي الأعظم (ص)

الاجتهاد: بالتزامن مع ليلة المبعث النبوي الشريف أقيمت في العتبة الرضوية المقدسة مراسم احتفال خاصة تضمنت تغيير اسم صحن “الجامع الرضوي” إلى صحن النبي الأعظم(صلی الله عليه وآله وسلم).

وخلال المراسم التي أقيمت ليلة أمس “الأربعاء” بمشاركة متولي العتبة الرضوية المقدسة وعدد من المسؤولين وجمع من طلبة الحوزة العلمية وكثير من زوار العتبة الرضوية تم تغير اسم أكبر الصحون غير المسقفة في المرقد الرضوي الشريف إلى اسم “النبي الأعظم”(صلی الله عليه وآله وسلم).

وألقى خلال المراسم متولي العتبة الرضوية حجة الإسلام والمسلمين الشيخ أحمد مروي كلمة مهمة أكد فيها على أهمية الوحدة الإسلامية، وعظمة النبي الأكرم محمد “صلى الله عليه وآله وسلم” باعتباره الشخصية الوحدوية الأولى في العالم الإسلامي.

وتضمنت المراسم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، كما تم الكشف عن طابع صحن “النبي الأعظم” (صلی الله عليه وآله وسلم) بهدف نشر ثقافة وأخلاق نبي الإسلام العظيم (صلى الله عليه وآله وسلم) في المجتمع.

وقامت إدارة خدمات الزوار في العتبة الرضوية المقدسة بمجموعة من الاستعدادات لهذه المراسم من خلال تزيين الصحن الشريف بالإضاءة واللوحات والزهور التي تم توزيعها على مداخل العتبة الرضوية المقدسة.

يذكر أن هذا التغيير جاء بناء على طلب زوار الإمام الرضا عليه السلام بتسمية أحد صحون العتبة الرضوية باسم خاتم النبيين (صلی الله عليه وآله وسلم) وسوف يتحول هذا الصحن إلى مركز لنشر السيرة النبوية، حيث أن المرقد الرضوي المطهر بغض النظر عن ظروف تفشي وباء كورونا الراهنة يستقبل سنويا أكثر من 30 مليون زائر بينهم 4 ملايين من خارج إيران.

وتبلغ مساحة صحن النبي الأعظم (صلی الله عليه وآله وسلم) نحو 118 الف متر مربع حيث أکبر الصحون في مقام الإمام الرضا علیه السلام في مدینة مشهد المقدسة، شمال شرقي إیران وتم بناؤه بين عامي 1987 و2002 ويقع في الضلع الجنوبي للضريح المطهر ويضم 6 مآذن و3 أيوانات تسمى باب الهادي وباب الكاظم عليهما السلام وأيوان الإمام ولي العصر عجل الله تعالی فرجه الشريف.

 

المصدر: موقع العتبة الرضوية المقدسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign