خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / أخبار مميزة / الإمام الخامنئي: الصمت على جرائم “ آل سعود” مصيبة كبرى للأمة الاسلامية / الأيادي الاميركية ملطخة بدماء شهداء منى
قائد الثورة: الصمت على جرائم آل سعود مصيبة كبرى للأمة الاسلامية

الإمام الخامنئي: الصمت على جرائم “ آل سعود” مصيبة كبرى للأمة الاسلامية / الأيادي الاميركية ملطخة بدماء شهداء منى

آية الله خامنئي: حكام السعودية لم يقدموا إلى الآن أي اعتذار للشعوب الاسلامية بسبب كارثة منى “ولو لسانياً مايدل على وقاحتهم وصلافتهم. وقال ان الصمت الذي لجأ الیه دعاة حقوق الانسان حیال هذه الکارثة اثبت زیف ادعاءاتهم وهؤلاء الذین یعقدون الامل علی الاوساط الدولیة لابد ان یستخلصوا العبر من هذه الحقیقة المرة.

موقع الاجتهاد: قال قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله الیوم الاربعاء عوائل شهداء منی ان الامة الاسلامیة فجعت بحادثة منی التي استشهد خلالها نحو 7 الی 8 الاف حاج وان جمیع الدول ماعدا ایران التزمت الصمت حیال ماحصل، مشددا على ان هذا الصمت کان مصیبة کبری حلت بالعالم الاسلامي.

وأضاف سماحته أن حكام السعودية لم يقدموا إلى الآن أي اعتذار للشعوب الاسلامية بسبب كارثة منى “ولو لسانياً مايدل على وقاحتهم وصلافتهم. وإن لم نقل ان هذه الحادثة كانت متعمدة فإنها تدل على سوء التدبير والادارة وبالتالي فإنها جريمة، متسائلاً : ماهي الضمانات لعدم تكرار مثل هذه الاحداث في مناسبات مماثلة ..وهذا يفرض على العالم الاسلامي ان يتم مساءلتهم على هذه الاحداث.

صمت دعاة حقوق الانسان اثبت زیف ادعاءاتهم

وقال سماحته ان الصمت الذي لجأ الیه دعاة حقوق الانسان حیال هذه الکارثة اثبت زیف ادعاءاتهم وهؤلاء الذین یعقدون الامل علی الاوساط الدولیة لابد ان یستخلصوا العبر من هذه الحقیقة المرة.

ضرورة تشکیل لجنة لتقصي الحقائق

وشدد قائد الثورة علی ضرورة تشکیل لجنة لتقصي الحقائق باعتبارها من اهم مسؤولیات الدول الاسلامیة والمعنیین بحقوق الانسان، وقال ان دراسة الوثائق والافادات والتقاریر ستکشف الی حد کبیر عن حقیقة هذه الحادثة.

واكد ضرورة متابعة الموضوع من قبل لجنة تقصي الحقائق، وقال ان آل سعود لو کانوا واثقین من عدم تقصیرهم في حادثة منی فلابد الایسعوا وراء اسکات الاخرین بالمال ویسمحوا للجنة تقصي الحقائق متابعة الحادثة عن کثب.

واشار آية الله الخامنئي الی مساعی بعض وسائل الاعلام للایحاء بان جریمة منی هي نموذج للخلاف والصراع بین “الشیعة والسنة” او “العرب وغیر العرب”، وقال ان هذه الاکاذیب تروج في الوقت الذي شکل فیه اهل السنة النسبة الاکبر من شهداء منی.

آل سعود واذنابهم اراقوا دماء العرب الابریاء

وشدد قائد الثورة الاسلامية على ان آل سعود واذنابهم من الارهابیین في الیمن وسوریا والعراق اراقوا دماء العرب الابریاء وخلافا لما تروج له وسائل الاعلام الغربیة الخبیثة فان السعودیین لایدعمون العرب وان حادثة منی لاعلاقة لها بالخلاف المزیف الذي یروج له الاعلام الغربي والعربي .
واضاف القائد ان بعض السعودیین المنبوذین یعادون المسلمین عن علم وبعضهم الاخر یفعل ذلك عن غیر علم، وان العالم الاسلامي لابد ان یقف بوجههم ویعلن البراءة منهم ومن اسیادهم اي اميرکا وبریطانیا الخبیثة.

الأيادي الاميركية ملطخة بدماء شهداء منى

وراى الإمام الخامنئي أن الأيادي الاميركية ملطخة بدماء شهداء منى، قائلاً إن “ال سعود يرتكبون هذا الذنب العظيم باسناد من اميركا ولايقدمون الاعتذار كما ان الاميركان شركاء لال سعود في جرائمهم التي يرتكبونها في العرق واليمن والبحرين وسوريا”، مؤكداً أن “لدعم الاميركي لآل سعود هو الذي أدى إلى أن يرتكب هؤلاء الوقحون مثل هذه الخيانة ويطعنوا الامة الاسلامية من الخلف.”

وتابع: “فقد آلاف الاشخاص أرواحهم بسبب عدم كفاءة وسوء ادارة دولة ما والمنظمات التي تتشدق بحقوق الانسان لاتنبس بنت شفة، مؤكداً: ليرى الذين يعقدون الآمال على المنظمات الدولية حقيقة هؤلاء .. ان هؤلاء يثيرون الضجيج بذريعة حقوق الحيوان في حين انهم لاينبسون ببنت شفة حيال مقتل الاف البشر في حادثة ما.”

المصدر : وكالات

????? ??????????? ????? ???? ?????????? ? ?? ??? ??

????? ??????????? ????? ???? ?????????? ? ?? ??? ??

????? ??????????? ????? ???

????? ??????????? ????? ???

قائد الثورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign