الرئيسية / الضبط / 2 تقرير خبري / إستعدادات العتبة العلوية المقدسة لخدمة زائري أربعينية الامام الحسين “ع”

إستعدادات العتبة العلوية المقدسة لخدمة زائري أربعينية الامام الحسين “ع”

بما أن الجموع المليونية من جميع بقاع المعمورة تتوافد للتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) قبل توجهها إلى كربلاء المقدسة لإحياء مراسم زيارة الأربعين، لذلك تستعد إدارة العتبة العلوية المقدسة لتقديم الخدمات للزائرين الكرام .

الاجتهاد: استقبل الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف مهدي الشيخ راضي، نخبة من المسؤولين في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة من مشهد وقم المقدستين.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بتقديم الخدمات للزائرين الكرام بالخصوص خلال موسم زيارة الأربعين القادمة.
وأشار المهندس الشيخ راضي إلى استعداد العتبة العلوية المقدسة المبكر وبجميع منتسبيها ومتطوعيها بإعداد الخطط المسبقة لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام.

كما استقبل المهندس يوسف مهدي الشيخ راضي بمكتبه بدار ضيافة الإمام علي(عليه السلام)، مدير بلدية النجف الأشرف المهندس وسام ساجت.
وبحث الجانبان سبل التعاون الخدمي المشترك في جميع المجالات مع بحث الخطط الخدمية المشتركة لخدمة الزائرين بالخصوص في زيارة الأربعين القادمة حيث تتشرف الجموع المليونية من جميع أنحاء العالم بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) قبل التوجه إلى كربلاء المقدسة لإحياء مراسم زيارة الأربعين .

كما باشر مركز أمير المؤمنين (عليه السلام) للترجمة بطباعة 30 ألف بوستر سيتم توزيعها خلال فترة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال مسؤول وحدة التنسيق والمتابعة في مركز, حسنين عماد شبع ” انطلاقاً من قول الإمام الصادق (عليه السلام), (أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا), قام المركز بالمباشرة باستعداداته لاستقبال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) من خلال طباعة (30 ألف) بوستر لاصق يحمل عبارة (أين الطالب بدم المقتول بكربلاء)”.

وأضاف, إنّه” سيتم توزيع هذه البوسترات للمواكب الحسينية وعجلات النقل داخل وخارج المدينة القديمة في بداية شهر صفر الخير, علماً إن المركز قد طبع في العام الماضي (20 ألف) بوستر يحمل شعار (يا شهيد كربلاء)”.

يذكر أن إدارة العتبة العلوية المقدسة بادرت السنة الماضية الى تشكيل لجنة زيارة الأربعين التي وضعت خطة تنظيمية خدمية مسبقة لزائري أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام)، حددت فيها ستة مواقع للاستراحة والضيافة، تمثلت بـ(مضيف العتبة العلوية المقدسة المركزي الذي سيقدم آلاف الوجبات الغذائية اليومية، وصحن فاطمة الزهراء (عليها السلام)، ومدينة الزائرين في الطريق الحولي، واستراحة سيد الشهداء (عليه السلام) في مركز المدينة، واستراحة الزائرين في طريق يا حسين – عمود 96، والمطبخ المركزي جوار مرآب متعدد الطوابق)”.

 

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics