خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / انعقاد المؤتمر السنوي الثالث عشر لمبلغي زيارة الأربعين
انعقاد المؤتمر السنوي الثالث عشر لمبلغي زيارة الأربعين

انعقاد المؤتمر السنوي الثالث عشر لمبلغي زيارة الأربعين

الاجتهاد: شهدت مدينة النجف الأشرف، أمس الإثنين (السابع من شهر صفر الخير 1446 هـ/الثاني عشر من شهر آب 2024م)، انعقاد المؤتمر السنوي الثالث عشر لمبلّغي الحوزة العلميّة في النّجف الأشرف لزيارة الأربعين.

واستُهلّ المؤتمر الّذي تقيمه الحوزة العلميّة في النّجف الأشرف، الّذي حمل شعار (طلبة الحوزة العلمية يحيون الشعائر الدينية على طريق الزيارة الأربعينيّة) بتلاوةٍ عطرة من آيات القرآن الكريم، أعقبتها قراءة سورة الفاتحة ترحّمًا على أرواح شهداء العراق. وكانت الكلمة الأولى لسماحة الأستاذ في الحوزة العلمية آية الله الشيخ باقر الايرواني (دامت بركاته)

أكد سماحة الشيخ الإيرواني في كلمته على الدور المركزي للتبليغ في الوصول إلى قلوب المؤمنين، خاصة في التجمعات الضخمة مثل زيارة الأربعين. وأشار إلى أن التبليغ يعكس جوهر رسالات الأنبياء في تأثيره على الناس. كما شدد على أهمية نقل العقائد الحقة وشرح الأحكام الشرعية التي تهم الناس بشكل مباشر، مؤكداً على ضرورة إحياء ذكرى الإمام الحسين (عليه السلام) من خلال رسالته الخالدة التي أوضحتها أهداف ثورته.

وفي كلمة له قال معاون رئيس قسم الشؤون الدّينية في العتبة العبّاسيّة المقدّسة الشيخ عادل الوكيل: إنّ ” المؤتمر بنسخته الثالثة عشر للمبلغين في زيارة الأربعين، يهدف إلى تعزيز الجانب الفقهي والعقائدي للزيارة والإجابة عن الاستفسارات والأسئلة التي يطرحها الزائرون القادمون من داخل العراق وخارجه”.

واضاف أنّ “العتبة العبّاسيّة المقدّسة لها دورها الفاعل في تقديم الخِدمات لزائري الأربعين، انطلاقًا من توجيهات المرجعيّة الدينيّة العليا في النّجف الأشرف، وتسخير إمكاناتها كافّة لضمان نجاح الزيارة المليونيّة”

بدوره قال الشيخ مصطفى نجم الخفاجي أحد طلبة الحوزة العلميّة النّجف الأشرف: إنّ “المؤتمر يُعدّ انطلاقة سنويّة لمشروع تبليغي واسع النطاق يستهدف ملايين الزوار المتوجهين إلى كربلاء من مختلف المحافظات العراقيّة”.

وأضاف أنّ “المشروع يهدف إلى نشر الوعي الدّيني وتقديم الإجابة عن الاستفسارات الشرعية للزائرين، وذلك بالتعاون مع طلبة الحوزة العلميّة تحت رعاية المرجعيّة الدينية العليا في النّجف” لافتًا إلى أنّ “مجموعة من المبلغين سيتم توزيعهم على الطّرق المؤدية إلى كربلاء لغرض بيان الأحكام الشرعية والأمور العقائديّة

كما تضمن المؤتمر مجلساً حسينياً ألقاه سماحة الشيخ جعفر الدجيلي، بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).

و شارك ما يقارب ال 800 مبلغاً في هذا المؤتمر. وقد تمت تغطيته إعلامياً من خلال عدد من الفضائيات، منها قناة كربلاء والعتبة العلوية والغدير وآي نيوز والفرات والأيام.

 

رابط فيديو المؤتمر السنويّ الثالث عشر لمبلِّغي زيارة الأربعين

https://youtu.be/yFK1HRQITJ4?si=ST54skxOB4CqQaEb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign