خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / هرات تشهد تشييع شهداء الهجوم الإرهابي بينهم اثنان من رجال الدين
شهداء-هرات

هرات تشهد تشييع شهداء الهجوم الإرهابي بينهم اثنان من رجال الدين

الاجتهاد: شيع حشد غفير من أهالي مدينة هرات الأفغانية، جثمان شهداء الهجوم الإرهابي الذي شنه يوم الجمعة مسلحون مجهولون على الشيعة والهزارة في ولاية هرات.

واستشهد ستة أشخاص شيعة بينهم أثنان من رجال الدين في عملية ارهابية نفذها مجموعة مسلحة متطرفة في مدينة هرات الأفغانية .

أفادت مصادر أعلامية مطلعة بقيام مجموعة مجهولة بهجوم على سيارة في منطقة “كوره ملي” بقضاء “جبرئيل” في محافظة “هرات” .

وذكرت المصادر أن 6 أشخاص من الطائفة الشيعية الأفغانية استشهدوا في هذا الهجوم الارهابي، بينهم أثنان من رجال الدين، أحدهما حجة الاسلام والمسلمين “محمد محسن حامدي” إمام جماعة مسجد ابي الفضل (ع) والأخر حجة الاسلام والمسلمين “محمد تقي صادقي” امام جماعة مسجد رسول الأعظم (ص) .

وكما لفتت المصادر الى ان هذا الهجوم خلّف ثلاثة جرحى اثنان منهم في حالة خطيرة .

وتؤكد مصادر مطلعة متابعة للشأن الأفغاني أن هذه العملية الارهابية لم تكن الأولى في مدينة “هرات” التي تستهدف المدنيين، وكانت مجموعة مسلحة مجهولة قامت الخميس الماضي بقتل اثنين من رجال الدين أحدهما “خادم حسين هدايتي” والأخر “رجب اخلاقي”، في منطقة “سيزدهم” بمدينة “هرات” .

كما ذكرت ذات المصادر أن رجل الدين الشيعي “عيد محمد اعتمادي” استشهد في بلدة “انجيل” تابعة لمدينة “هرات” على يد مجموعة ارهابية مسلحة .

ومن جانبه أدان المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في أفغانستان “ريتشارد بنت” هذه العمليات الارهابية الواسعة استطرد قائلا :” ان استهداف رجال الدين في هرات يستدعي تحقيقا خاصا به “.

وتحكم حركة طالبان المتطرفة منذ إسقاط حكومة أفغانية البلاد التي كانت مدعومة من قبل الأدارة الأمريكية، ولا تميل لمتابعة هذه العمليات الارهابية التي تستهدف الطائفة الشيعية خاصة في أفغانستان .

هذا واحتج حشد كبير من أهالي مدينة هَرات على “الإبادة الجماعية للهزارة والشيعة” أمس الأحد، تزامناً مع مراسم تشييع ضحايا هجوم الجمعة في بلدة جبريل.

 

المصدر: وكالة أنباء أهل البيت (ع) الدولية ــ أبنا + الاجتهاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign