خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / ممثلة الامم المتحدة: المرجعية أبدت قلقها من عدم الجدية القوى السياسية باجراء الاصلاحات
جينين هينيس بلاسخارت
أرشيفية

ممثلة الامم المتحدة: المرجعية أبدت قلقها من عدم الجدية القوى السياسية باجراء الاصلاحات

الاجتهاد: قالت ممثلة الامم المتحدة جينين بلاسخارت في مؤتمر صحافي عقدته اليوم في النجف عقب لقائها المرجع الديني الاعلى سماحة السيد علي السيستاني، ان “قدمنا نصائح للحكومة العراقية وحان الوقت لتقدم شيئا للشعب”، مشددة على ضرورة “احترام سيادة العراق من الكل ونحن نحترم ذلك”.

انهت مسؤولة بعثة الامم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت زيارة الى مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني بعد ان التقت بسماحة المرجع “دام ظله ” صباح اليوم الاثنين 11 تشرين الثاني 2019

وشددت ممثلة الامم المتحدة في العراق على ضرورة سلوك طريق اخر اذا لم تجري الكتل السياسية الاصلاحات، مشيرة الى ان المرجعية الدينية قلقة من عدم جدية القوى اجراء الاصلاحات.

وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحافي عقدته اليوم في النجف عقب لقائها المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني، وتابعته وكالة نون، اننا “قدمنا نصائح للحكومة العراقية وحان الوقت لتقدم شيئا للشعب”، مشددة على ضرورة “احترام سيادة العراق من الكل ونحن نحترم ذلك”.

واضافت انه “لا يجب ان يكون العراق ساحة للتصفيات السياسية لان هناك اخبار تصلنا من كل الاطراف”، داعية الحكومة الى “التحقيق في مسالة من اين اتى الغاز المسيل للدموع؟”.

وبشأن لقائها بالمرجع السيستاني، اكدت بلاسخارت ان “المرجعية ابدت قلقها من عدم الجدية القوى السياسية باجراء الاصلاحات، واكدت ان المتظاهرين لا يمكن ان يعودوا الا باجراء الاصلاحات”.

وتابعت “ان المرجعية الدينية اكدت على ضرورة عدم استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين كما أكدت على محاسبة الفاعلين لهذا العنف بدون تاخير، مع وقف الاعتقالات والاختطافات وأعمال القتل فورا

واكدت المرجعية على لسان مسؤولة بعثة الامم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت في مؤتمر صحفي، على ضرورة اجراء إصلاحات حقيقية بمدة معقولة، وفي هذا السياق بينت ان المرجعية الدينية رحبت بمقترح الامم المتحدة بان بكون هناك اطار قانوني موحد للانتخابات.

وشددت ان المرجعية ابدت قلقها من ان القوى السياسية ليس لها الجدية بإجراء هذه الإصلاحات.

واضافت بلاسخارت ان المرجعية قد اكدت ان المتظاهرين لايمكن ان يعودوا الى بيوتهم من دون تحقيق الإصلاحات التي يطالبون بها.وان السلطات الثلاثة ومعها السلطة القضائية ان لم تكن قادرة او لا تريد تحقيق الإصلاحات المطلوبة فلابد من سلوك طريق اخر.
من جانبها أكدت بلاسخارت ان العراق بلد ذو سيادة والأمم المتحدة تقدم النصح والمشورة ويجب الحفاظ على سيادة العراق.
ودعت ممثلة الأمم المتحدة جميع الدول والمنظمات الى القيام بنفس الشئ (احترام سيادة العراق) وان هذا البلد لا يجب ان يكون ساحة للصراعات.

وكالة نون الخبرية

جينين هينيس بلاسخارت

 

جينين-بلاسخارت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign