خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / مكتب المرجع الديني السيد السيستاني يصدر إمساكيات شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ
إمساكية-شهر-رمضان

مكتب المرجع الديني السيد السيستاني يصدر إمساكيات شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ

الاجتهاد: أصدر مكتب المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني إمساكية متوقعة لشهر رمضان المبارك لعام 1442 هـ (2021 م) لجميع محافظات العراق. وتوقعت الإمساكية ان يكون يوم الأربعاء الموافق (13 نيسان 2021م) المقبل هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

نقدم لكم في موقع الاجتهاد إمساكية (الامتناع عن الطعام والشراب في نهار شهر رمضان) شهر رمضان المبارك لعام 2021 – 1442 هـ في المدن العراقية وفقا لما نشره مكتب المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني متضمنه مواقيت الصلاه والسحور وأيام الشهر الهجري.

ملاحظات: ينبغي للصائمين الكرام مراعاة الاحتياط بالإمساك في الوقت المحدد له.

يُتوقع أن يكون هلال شهر رمضان المبارك في مساء يوم الثلاثاء (۳۰/ شعبان/ 1442هـ) الموافق (۱۳/ نيسان/۲۰۲۱م) في أقق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة ( 30 : 6) بارتفاع عن الأقق (14) درجة و(16) دقيقة، ويبقى بعد الغروب (۱) ساعة و(۱۲) دقيقة، وتكون نسبة القسم المنار من القمر بالقياس الى اكبر قطر يبلغه القرص (۱٫۷۰%) وفي هذه الحالة يتوقع أن يرى الهلال واضحاً مرتفعاً .

* كما يُتوقع أن يكون الهلال في الليلة الماضية في افق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة ( 29 : 06) بارتفاع من الأقق (۳) درجات و (۳۷) دقيقة، ويبقى بعد الغروب (۱۹) دقيقة، وتكون نسبة القسم المنار من القمر بالقياس الى اكير قطر يبلغة القرص (۰٫۲۸%) وفي هذه الحالة لا يُتوقع التمكن من رؤية الهلال ولو بالعين المسلحة.

  • يتوقع أن يكون هلال شهر شوال في مساء يوم الخميس ( 30/ رمضان 144۲ هـ المواقع (۱۳/ أيار/ ۲۰۲۱م) في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة (51 : 06) بارتفاع عن الأقق (۱۷) درجة و(۲۳) دقيقة، ويبقى بعد الغروب (۱) ساعة و(۳۳) دقيقة، وتكون نسبة القسم المنار من القمر بالقياس الى اكبر قطر يبلغه القرص (39 ، 2%) وفي هذه الحالة يتوقع أن يرى الهلال مرتفعاً واضحاً جداً.
  • كما يتوقع أن يكون الهلال في الليلة الماضية في أقق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة (50 : 06) بارتفاع عن الأقق (6) درجات و(59) دقيقة، ويبقى بعد الغروب (۳۸) دقيقة، وتكون نسبة القسم المبار من القمر بالقياس الى أكبر قطر يبلغه القرص (52، 0%) وفي هذه الحالة لا يتوقع التمكن من رؤية الهلال بالعين المجردة.
  • قد تم تحديد وقت صلاة الفجر في هذا الجدول وفق رأي المشهور، ويقول عدد من الخبراء أنه يتأخر في هذا الوقت من السنة بمقدار (16) دقيقة، فمقتضى الاحتياط لمن لم يطمئن بالرأي المشهور تأخير الصلاة بهذا المقدار.

 

تحميل الجميع في ملف واحد

إمساكية شهر رمضان المباركImsakyat-Ramadhan-1442h

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign