خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / مدير الحوزات العلمية في ايران يلتقي مراجع الدين في النجف الأشرف

مدير الحوزات العلمية في ايران يلتقي مراجع الدين في النجف الأشرف

الاجتهاد: التقى مدير الحوزات العلمية في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله الشيخ علي رضا أعرافي في النجف الأشرف المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني والمرجع الديني آية الله الشيخ بشير حسين النجفي “دام ظلهما”.

وفي هذا اللقاء، قدم آية الله المرجع الديني آية الله السيستاني، أثناء تذكيره واستحضار التاريخ المعنوي والديني لمدينة قم المقدسة، توصيات تتعلق بالحفاظ على الأبعاد العبادية والمعنوية لمدينة قم وتعزيزها، كما أكد على حماية موقع وشؤون علماء الدين.

كما اعتبر المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني أن العلاقة القوية بين علماء الدين والشعب مهمة جدًا، ومن الضروري تطويرها وتعميقها.

وفي بداية اللقاء، أعرب آية الله أعرافي عن تقديره وشكره لاهتمام المرجع الديني آية الله السيستاني تجاه قضايا الحوزة العلمية وبعض البرامج الرئيسية لمكتبه في مدينة قم المقدسة، بما في ذلك إنشاء مكتبة متخصصة شاملة، وبناء مستشفى فائق التخصص، وتقديم الخدمات الطبية لأهالي وطلاب الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة.

وقدم مدير الحوزات العلمية بالجمهورية الاسلامية الايرانية احصاءات عن عدد الطلاب والاساتذة والمراكز والمؤسسات الحوزوية ودروس المستوى المتقدم، وقدم توضيحات حول دروس البحث الخارج في المحافظات، والكتب والبحوث في الفقه المعاصر، والدخول في بعض المجالات والتخصصات الجديدة التي يحتاجها المجتمع والبلاد والساحة الدولية.

كما استقبل المرجع الديني آية الله الشيخ بشير حسين النجفي مدير الحوزات العلمية في جمهورية إيران الإسلامية آية الله علي رضا اعرافي والوفد المرافق له.

واستمع آية الله بشير النجفي لأهم المنجزات العلمية وما قدّمته الحوزات العلمية من إنجاز، ليبارك الجهود التي قدّمت، سيما ما قامت به من حفظ للتراث بعد أن تعرضت الحوزات العلمية لهجمات شنيعة من قبل الجبابرة والطغاة.

هذا وقدم المرجع النجفي جُملة من النصائح والتوجيهات، من جانبه الوفد شكر لسماحة المرجع ما قدّمه من وقته المبارك.

 

المصدر: إرنا + موقع مكتب المرجع الديني بشير النجفي

مدير-الحوزات-العلمية-في-ايران-يلتقي-مراجع-الدين-في-النجف-الأشرف مدير-الحوزات-العلمية-في-ايران-يلتقي-مراجع-الدين-في-النجف-الأشرف مدير-الحوزات-العلمية-في-ايران-يلتقي-مراجع-الدين-في-النجف-الأشرف

مدير-الحوزات-العلمية-في-ايران-يلتقي-مراجع-الدين-في-النجف-الأشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign