خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / مخاطباً طلاب العلوم الدينية في النجف وقم .. المرجع شبيري الزنجاني : من المعيب أن يتطور العالم علميا ونتخلف نحن
شبيري الزنجاني

مخاطباً طلاب العلوم الدينية في النجف وقم .. المرجع شبيري الزنجاني : من المعيب أن يتطور العالم علميا ونتخلف نحن

طالب المرجع الديني آية الله شبيري الزنجاني طلاب العلوم الدينية في النجف وقم بأن يقدروا الظروف التي يمرون بها حق قدرها، منتقداً عدم تطور الحوزة في العلوم الدينية والعالم يتطور علميا.

 الاجتهاد: استقبل المرجع الديني آية الله شبيري الزنجاني يوم الجمعة الماضي، وفدا من طلاب وفضلاء مدرسة آية الله العظمى الحاج السيد عبد الله الشيرازي في النجف، وذلك في مكتبه بمدينة قم، حيث استذكر ما مر به علماء السلف من ظروف صعبة وأكد بالقول: إن الظروف التي يمر بها اليوم الطلاب في النجف وقم لم تكن متوفرة لعلمائنا سابقا، فقد عاشوا صعاب الأيام لکنهم حفظوا لنا الفقه، والأصول، والرجال وغيرها من العلوم بجهود كبيرة وعلينا اليوم أن نقدر ظروفنا وإمكانياتنا حق قدرها ونستثمرها بأحسن شكل.

وأشار آية الله الشبيري الزنجاني إلى وجود نسخة من كتاب “المسالك” للشهيد الثاني في مكتبة طهران الوطني، مضيفاً أنه رأيت أن شخصاً ما الذي كان من تلامذة الشهيد الثاني أو كان معه في السجن، كتب أن الشهيد الثاني ألف كتاب “المسالك” عند هروبه من الأعداء وتنقله بين الجبال والصحاري، مؤكدا أن هذه العلوم وصلتنا بشق الأنفس وجهود جبارة بذلها العلماء ولذلك من المعيب أن نرى العالم يتطور علميا ونحن نتخلف، ولذلك على طلاب العلوم الدينية أن يولوا اهتماما كبيرا لإحياء العلوم وتقديم آراء جديدة.

كما شدد سماحة المرجع على دور المباحثة بين طلاب الحوزة العلمية في كل السطوح مضيفاً أن هذا الأسلوب له أثر بالغ في تنمية البنية العلمية لطلاب الحوزة العلمية.

وأوصى سماحة المرجع السيد موسى شبيري الزنجاني طلبة العلوم الدينية بعقد العزيمة لتطوير العلوم الدينية، مبينا بالقول: “سينصركم الله وأولياءه الطاهرين”.

المصدر: الاجتهاد + شفقنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign