خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / شيخ الأزهر أحمد الطيب يزور العراق قريبا
الطيب

شيخ الأزهر أحمد الطيب يزور العراق قريبا

الاجتهاد: تجري مشيخة الأزهر استعدادات لزيارة مرتبقة يقوم بها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للعراق قريباً.

وتأتي هذه الزيارة على خليفة 4 دعوات تلقاها الشيخ الطيب في شهر آذار (مارس) الماضي، من مسؤولين وجهات عراقية رسمية، وهم: رئيس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، ورئيس الوقف السنّي وإقليم كردستان.

وقالت مصادر مقربة من مشيخة الأزهر لـ”النهار العربي” إن الطيب وافق بشكل مبدئي على الدعوات التي وجهت إليه من العراق وأن العمل جارٍ على الإعداد لموعد الزيارة وجدول أعمالها.

وكان بابا الفاتيكان البابا فرنسيس زار العراق في شهر آذار (مارس) الماضي، ووصفت وسائل إعلام هذه الزيارة بأنها “رسالة سلام وأخوة” يطلقها البابا لجميع العراقيين بمختلف طوائفهم.

وبالتزامن مع زيارة البابا، كتب شيخ الأزهر معلقاً: “زيارة أخي البابا فرنسيس التاريخية والشجاعة للعراق العزيز، تحمل رسالة سلام وتضامن ودعم لكل الشعب العراقي”، وذلك عبر صفحته الرسمية على “فايسبوك”.

وكان الزعيمان الدينيان، البابا فرنسيس والشيخ الطيب، وقعا وثيقة الأخوة الإنسانية في أبو ظبي في شهر شباط (فبراير) عام 2019.

وأكد مسؤولون في الأزهر، أن زيارتي البابا وشيخ الأزهر تأتي في إطار الرؤية المشتركة للقيادتين الدينيتين لإحلال السلام ورفع الظلم عن المظلومين في كل أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign