خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / ديوان الوقف السني العراقي يستنكر مؤتمر التطبيع في أربيل
مؤتمر التطبيع في أربيل

ديوان الوقف السني العراقي يستنكر مؤتمر التطبيع في أربيل

الاجتهاد: استنكر ديوان الوقف السني في العراق بأشد العبارات جميع الخطوات الداعية للتطبيع العراقي مع الكيان الصهيوني الغاصب، داعياً لإيقاف هذه الدعوات بالوسائل كافة والتي مصدرها إسرائيل والمتعاونون معها لتطبيق مخططاتهم على أرض الأنبياء والصحابة وآل البيت “عليهم السلام”.
 
وجاء في بيان الديوان الذي صدر قبل قليل على صفحته الرسمية:
 
بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (الأنفال / 27)

يستنكر ديوان الوقف السني بأشد العبارات جميع الخطوات الداعية للتطبيع العراقي مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض دولة فلسطين العربية الشقيقة المحتلة وآخرها المؤتمر الذي عقد في مدينة أربيل.
 
حيث نشطت في الآونة الأخيرة مؤتمرات ودعوات لمد جسور التعاون والتطبيع مع هذا الكيان الغاشم الذي سعى في الأرض ليفسد فيها مغتصباً الأرض ومنتهكاً الحرمات بذريعة السلام والأمان الذي يرجي من هذه الخطوات بزعمهم،
 
ونحن إذ نستنكر هذه الدعوات المشؤومة التي تريد انخراط مجتمع عراقي كامل ضمن مخططات الكيان الصهيوني، نضم صوتنا للأصوات العراقية الشريفة الغيورة الرسمية والشعبية الرافضة لهذا التطبيع الذي يعد خيانة عظيمة لقضية فلسطين قضية العرب الأولى.
 
ويدعو الديوان لإيقاف هذه الدعوات بالوسائل كافة والتي مصدرها إسرائيل والمتعاونون معها لتطبيق مخططاتهم على أرض الأنبياء والصحابة وآل البيت “عليهم السلام”، ففلسطين كانت وما زالت وستبقي قضيتنا المفصلية حكومة وشعباً على مر العصور والأزمنة والدهور .
 
رئاسة ديوان الوقف السني
18 صفر الموافق 25 أيلول
 
مؤتمر التطبيع في أربيل
 
مؤتمر التطبيع في أربيل
 
هذا ونظم مركز اتصالات السلام ومقره نيويورك وتناول قضية التطبيع بين إسرائيل والدول العربية مساء الجمعة مؤتمر تحت عنوان “السلام والاسترداد” في كردستان المتمتعة بالحكم الذاتي شارك فيه شيوخ عشائر من العراق.

ووفقاً لفرانس 24 جاء في البيان الختامي للمؤتمر الذي قرأته سحر الطائي مديرة الأبحاث في وزارة الثقافة ببغداد، “نطالب بانضمامنا إلى اتفاقيات ابراهيم (أبراهام). وكما نصت الاتفاقيات على إقامة علاقات دبلوماسية بين الأطراف الموقعة ودولة وإسرائيل، فنحن أيضًا نطالب بعلاقات طبيعية مع إسرائيل وبسياسة جديدة تقوم على العلاقات المدنية مع شعبها بغية التطور والازدهار”.

خلال العقود الأخيرة، زار العديد من قادة كردستان العراق إسرائيل ودعا السياسيون الأكراد علانية إلى التطبيع معها. وفي عام 2017، عندما نظم أكراد العراق استفتاء الاستقلال المثير للجدل، كانت إسرائيل من بين الداعمين القلائل لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign