خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / تشييع جثمان آية الله السيد عبدالله فاطمي نيا في طهران + صور
تشييع جثمان آية الله السيد عبدالله فاطمي نيا في طهران

تشييع جثمان آية الله السيد عبدالله فاطمي نيا في طهران + صور

الاجتهاد: بحضور جماهيري واسع جرت صباح اليوم الثلاثاء (الخامس عشر من شوال 1443هـ) مراسم تشييع جثمان العالم الرباني آية الله السيد عبدالله فاطمي نيا في جامعة طهران. وشارك في مراسم التشييع حشد غفير من المواطنين ورجال الدين والمسؤولين والعديد من محبي سماحته .

وعقب انتهاء التشييع والصلاة في طهران صباح اليوم، نقل جثمانه الطاهر إلى مدينة قم حيث تم مراسم التشييع بحضور حشد كبير من المؤمنين والعلماء وطلبة الحوزة العلمية، كما صلى آية الله الشيخ جعفر السبحاني صلاة الميت على جثمان الفقيد الأستاذ فاطمي نيا في حرم السيدة فاطمة المعصومة ابنة الإمام موسى بن جعفر (عليهما السلام)، حيث وارى جثمانه الثرى هناك.

هذا وتوفي العالم المؤرخ وأستاذ الأخلاق آية الله السيد عبدالله فاطمي نيا فجر يوم الإثنين (14 من شوال 1443هـ) في أحد مستشفيات طهران عن عمر يناهز 76 عاماً.

وكان الراحل آية الله فاطمي نيا قد رقد منذ فترة في أحد مستشفيات طهران لغرض المعالجة من مرض يعاني منه الى ان وافته المنية فجر اليوم الاثنين.

ولد الفقيد آية الله فاطِمي نيا عام 1947 بمدينة تبريز مركز محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب ايران وتتلمذ منذ الطفولة على يد والده مير اسماعيل فاطمي نيا الذي كان من علماء الدين العرفاء ومن ثم تتلمذ لنحو 30 عاما على يد عالم الدين ميرزا حسن المصطفوي الذي كان من تلامذة العارف آية الله السيد علي قاضي الطباطبائي التبريزي.

وواصل دراساته الحوزوية ودرس العلوم الاسلامية والعرفان عند علماء كبار من امثال العلامة الطباطبائي والسيد محمد حسن الهي الطباطبائي (الشقيق الأصغر للعلامة الطباطبائي) ومحمد تقي الآملي والسيد رضا بهاء الديني ومحمد تقي البهجت والعلامة الجعفري.

وكان للراحل العديد من المقالات والمؤلفات منها حول غيبة الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) والقضايا الإسلامية الأخرى وكتاب “مآل العشق” وهو شرح حول قصيدة للامام الخميني (رض) باللغتين الفارسية والاوردية وكتاب حول الغدير يتضمن 40 حديثا من مصادر الشيعة والسنة حول واقعة الغدير وشرح وتفسير زيارة “الجامعة الكبيرة” وكتاب “نغمة العشق”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign