خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / بيان مكتب المرجع الديني آية الله الحكيم بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي “عليه السلام”
الإمام علي

بيان مكتب المرجع الديني آية الله الحكيم بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي “عليه السلام”

الاجتهاد: أصدر مكتب سماحة المرجع الديني آية الله السيد محمد سعيد الحكيم، مساء يوم الاثنين (4 آيار 2021) بيان تعزية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وجاء في البيان إن سيرة أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام وفي مختلف أدوار حياته، كانت تجسيدا لتعاليم الإسلام السامية فكان بحق مفخرة الإسلام ورمزا للإيمان والعدالة، حاثا الأمة أن تنتهل من نميره العذب وتستلهم من سيرته الفاضلة، مذكرا المؤمنين بفضل ليالي القدر وضرورة اغتنام الفرصة بالدعاء وقراءة القرآن الكريم.

نص البيان

السلام عليك يا أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته

نعزي الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وللمؤمنين جميعاً في أنحاء المعمورة بذكرى استشهاد بطل الإسلام وسيد الوصيين وأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)

حيث اغتالته اليد المارقة عن دين الله تعالى، يد الغدر والانحراف، أثناء صلاته وتهجده وعبادته لربه، في ليلة شريفة برجى فيها مصادفة ليلة القدر.

لقد تميّزت شخصية الإمام أمير المؤمنين علي (عليه السلام) من بين أولياء الله تعالى بخصائص فريدة من الصبر والتضحية والفداء والإخلاص والفناء في ذات الله تعالى، حتى ورد عن النبي (صلى الله عليه وآله) قوله: (يا علي لا يعرفك الا الله وأنا)، وقال (صلى الله عليه وآله): (علي مع الحق والحق مع علي يدور معه حيثما دار)، وقال (صلى الله عليه وآله) له: (أنت مني بمنزلة هارون من موسى) إلى غير ذلك مما ورد عن الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله) من آيات الثناء والتبجيل لهذه الشخصية الفذة.

كانت سيرته العطرة – في مختلف ادوار حياته والظروف العصيبة التي مرت به – تجسيدا لتعاليم الإسلام السامية، فكان بحق مفخرة الإسلام ورمزا للايمان والعدالة.

ومن هنا فجدير بالأمة التي تنتسب إلى هذه الشخصية الكريمة أن تنتهل من نميره العذب وتستلهم من سيرته الفاضلة كل خير وفضيلة .. مذكرين الاخوة المؤمنين جميعا بما لهذه الليالي المباركة من فضل وكرامة عند الله تعالی فحري بهم أن يغتنموا الفرصة بالدعاء وقراءة القران الكريم.
وفق الله تعالى الجميع لمرضاته

محمد سعيد الحكيم

 

المصدر: شفقنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign