خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / بمشاركة مفكرين وباحثين.. مؤتمر العدالة والحكم الرشيد في مدرسة الإمام علي”ع” في العراق
العدالة والحكم الرشيد

بمشاركة مفكرين وباحثين.. مؤتمر العدالة والحكم الرشيد في مدرسة الإمام علي”ع” في العراق

الاجتهاد: بمشاركة باحثين وأكاديميين من خارج العراق وداخله نظمت مؤسسة بحر العلوم الخيرية مع معهد العلمين للدراسات العليا.. السبت ١٢ شباط ٢٠٢٢، الموافق العاشر من شهر رجب الأصب 1443هـ، وتيمناً بذكرى ولادة أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) مؤتمراً علميا دوليا تحت عنوان ” العدالة والحكم الرشيد في مدرسة الإمام علي (عليه السلام)، 

حيث تضمن المؤتمر مجموعة من الكلمات ابتدأها السيد الدكتور محمد علي بحرالعلوم الامين العام لمؤسسة بحرالعلوم الخيرية يليه رئيس مكتب الإعلام الإسلامي في إيران فضيلة الشيخ الدكتور أحمد واعظي وبعده فضيلة الشيخ عبد الوهاب السامرائي من المجمع الفقهي في بغداد.

هذا وقد طرحت عدة بحوث في طاولة الحوار منها؛ السيرة السياسية والشخصية الثورية العادلة للامام علي(عليه السلام)، للشيخ الدكتور رسول جعفريان من الجمهورية الإسلامية في ايران.

والحكم الرشيد عند الامام علي، للدكتورة امل هندي من العراق. والحكم الرشيد ومشكلة الفساد، للاستاذ في معهد العلمين للدراسات العليا الدكتور علي عباس مراد.

والإمام علي (عليه السلام) وسيادة القانون، للاستاذ ضياء ضياء الدين من الكويت. والامام علي والالتزام، للدكتور محمد شيا من لبنان القاه نيابة عنه الاستاذ الدكتور جبار جمال الدين

و قد تضمنت الجلسة الحوارية البحثية لمؤتمر العدالة والحكم الرشيد في مدرسة الإمام علي (عليه السلام) التي ادارها الدكتور الشيخ جواد البهادلي، عدة مداخلات من السادة الحضور من الاكاديميين والباحثين ورجال الدين.

وقد اقيم على هامش المؤتمر معرض للخط والزخرفة الاسلامية بالتعاون مع مكتبة الحائري في قم المقدسة شارك فيه خطاطون من العراق والجمهورية الاسلامية في ايران. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign