خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / الملتقى السنوي الـ25 لكتاب الحوزة العلمية.. نمو هائل في الأعمال
الملتقى السنوي الـ25 لكتاب الحوزة العلمية.. نمو هائل في الأعمال

الملتقى السنوي الـ25 لكتاب الحوزة العلمية.. نمو هائل في الأعمال

خاص الاجتهاد: أعلن السكرتير العلمي للملتقى السنوي الخامس والعشرين لكتاب الحوزة العلمية عن نمو هائل في الأبحاث العلمية في هذه الدورة وإرسال الأعمال من 11 دولة إلى أمانة المؤتمر.

نقلاً عن وكالة رسا، قدّم الأمين العلمي لملتقى الخامس والعشرين لكتاب الحوزة العلمية حجة الإسلام والمسلمين السيد حميد الجزايري، في حفل افتتاح الملتقى الخامس والعشرين لكتاب الحوزة والمهرجان السابع لمقالات العلمية الحوزوية الذي أقيم صباح يوم الخميس (19 رجب 1445) في قاعة مؤتمرات دار الشفاء بمدرسة الفيضية، تقريراً عن عملية هذا الملتقى وقال: يدور فعاليات هذا الملتقى حول الأعمال المقدمة من الباحثين في عام 1401ش (1444هـ) وشهدنا نمواً بنسبة 15% في إنتاج 1031 كتاباً و32% في الأطروحات والرسائل العلمية.

واعتبر أن أهم معايير تقييم الأعمال المقدمة للملتقى هو التميز المنهجي والمحتوى وقال: إنه بالإضافة إلى هذا المعايير، تم النظر في معايير مواضيع محددة مثل إعلان الخطوة الثانية للثورة الإسلامية في إيران.

واعتبر الأمين العلمي لملتقى الخامس والعشرين لكتاب الحوزة العلمية، أن العالمية هي من مميزات هذا الملتقى وقال: لقد شهد الملتقى تقديم الأعمال من 11 دولة أجنبية (الهند ونيجيريا والكونغو وكينيا والعراق وسوريا وأفغانستان وتونس وباكستان والجزائر و البوسنة). فمن أصل 1875 عملاً قدمها طلاب وباحثون من بلدان أخرى، حصل حوالي 70 عملاً على النقاط والميزات اللازمة للمشاركة في هذا الملتقى.

واعتبر السيد الجزائري تعزيز البحوث التي تلبي احتياجات النظام الإسلامي، واستخدام الأشكال والقوالب المختلفة، وتعزيز البحوث الجماعية وتجنب البحوث المملة والتكرارية، من بين توقعات أمانة الملتقى السنوي الخامس والعشرين لكتاب الحوزة العلمية وقال: بإذن الله سنعلن عن دعوة لاستلام الأعمال وذلك بعد انعقاد المؤتمر مباشرة.

وأشار حجة الإسلام والمسلمين الجزائري إلى المحاور الخاصة بالكتاب السنوي للحوزة العلمية وقال: إن بيان الخطوة الثانية للثورة الإسلامية، وقضايا الأسرة والبيئة والذكاء الاصطناعي من بين المحاور الخاصة بالكتاب السنوي للحوزة العلمية والتي كانت لأبحاث الأخوات دوراً بارزًا في مؤتمر هذه السنة.

وقال الأمين العلمي لملتقى الكتاب الحوزوي الخامس والعشرون: إننا نؤكد ونولي اهتماما خاصا بالابتكار العلمي في هذه المؤتمرات والملتقيات، وكان لهذا الملتقى الأثر الجيد على البحوث الحوزوية في مجال الابتكارات العلمية بشكل مباشر وغير مباشر.

وأشار حجة الإسلام والمسلمين الجزائري، إلى المشاركة القوية للأخوات الطالبات في ملتقى الكتاب لهذا العام، وقال: قد تم إرسال 264 عملاً للأخوات إلى مؤتمر الكتاب لهذا العام، وتم اختيار 8 منها، مما يدل على زيادة مشاركة عدد الأخوات في هذا المؤتمر بنسبة 40% .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign