خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / آية الله ناصر مكارم شيرازي: اعددنا مشروعا لادارة شؤون الحج
آية الله ناصر مكارم الشيرازي

آية الله ناصر مكارم شيرازي: اعددنا مشروعا لادارة شؤون الحج

اعلن المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي عن اعداده مشروعا لادارة شؤون الحج من قبل لجنة اسلامية، موضحا انه سيرسل المشروع بعد اكتماله الى علماء الازهر في مصر وعلماء العالم الاسلامي ومن ثم يعقد ملتقى للتباحث بهذا الشأن.
موقع الاجتهاد: اكد مكارم شيرازي، في تصريح ادلى به على هامش درس الفقه يوم الاربعاء ، على ضرورة ايجاد حلول متكاملة للشؤون الخاصة المرتبطة بالحرمين الشريفين وهو مايتحقق بان تتولى لجنة تضم خبراء من قبل منظمة التعاون الاسلامي للاشراف على شؤون الحج وتستطيع السعودية ان تكون احد اعضائها.
وعدّ آية الله مكارم شيرازي المشروع بانه يصب لصالح السعودية ايضا ولايتعارض مع سيادتها.

واضاف، ان العراقيل التي وضعها السعوديون في الحج لاتخفى على أحد وان المساعي تبذل لاداء مناسك الحج بامن واحترام وعزة كاملة كسائر المسلمين.

واضاف سماحته، ان الادلة تشير الى ان السعودية تريد المساس بعزة حجاجنا واحترامهم فيما يعتبر تسييس الشؤون الخاصة بالحج من اخطائهم الفادحة.

ولفت المرجع مكارم شيرازي الى ان التجارب دللت على ان السعودية عاجزة لوحدها عن ادارة شؤون هذه الفريضة الاسلامية الكبرى وان الحوادث المؤلمة التي وقعت في المسجد الحرام ومنى تثبت صحة هذا القول.
ولفت الى ان جميع المسلمين سواء القريبين ام البعيدين عن المسجد الحرام متكافؤون ، ولاشك ان هذا المشروع سيدخل حيز التنفيذ يوما ما ، واعرب عن امله بان يكون ذلك اليوم قريبا لان المسلمين لايرتضون ان يعتبر السعوديون انفسهم مالكي المسجد الحرام.

وشدد المرجع الدیني على ان الحكومة الايرانية لن ترضى سوى بالمشاركة في مراسم اداء الحج تتسم بالعزة والامن وهو مايتطلب ايفاد الحجاج بامن واحترام كاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign