خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي يرد على رسالة جمع من علماء الهند
مكارم الشيرازي

المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي يرد على رسالة جمع من علماء الهند

خاص الاجتهاد: رد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي “دام ظله”على رسالة جمع من علماء الهند بخصوص إدانة طلب محام هندي من المحكمة العليا حذف آيات الجهاد من القرآن الكريم.

وجاء في رسالة جمع من شيعة وطلبة الحوزة في الهند إلى سماحته:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الأسبوع الماضي، أرسل محام هندي طلبًا إلى المحكمة العليا في الهند لحذف 26 آية من القرآن الكريم، والتي تتعلق بشكل عام بالجهاد.

للأسف، ونظرًا لتصرفات الهند ضد الإسلام على مدى السنوات الماضية والترويج للإسلاموفوبيا، من الممكن أن تصدر المحكمة العليا أمرًا بحذف هذه الآيات الـ 26 من القرآن في الهند، والتي لم يتم تغطية هذه المسألة من قبل وسائل الإعلام.

لذلك يدعوا علماء الهند والشيعة أن تُدين هذه المسألة من قبل مراجع التقليد العظام.

الجواب

بسم الله الرحمن الرحيم

يعتقد جميع المسلمين من الشيعة والسنة أن ما توجد اليوم بين الدفتين هو القرآن الذي نزل على النبي الأعظم “صلى الله عليه وآله وسلم”، دون وقوع التحريف فيه لا بالزيادة ولا بالنقصان.

في الآونة الأخيرة، سمعنا أن بعض الجهلاء والمنحرفين قد فكروا في حذف آيات من القرآن الكريم، في حين أن هذا مخالف لعقيدة مسلمي العالم. ونعلن صراحة أن هذا ليس صحيحًا ويجب على المتكلم أن يتوب عنه. ما في أيدي المسلمين اليوم من قرآن الكريم، هو جميع الآيات التي نزلت على قلب الرسول الكريم “صلى الله عليه وآله وسلم”.

وكما عليّ أن أشير إلى أن آيات القرآن الكريم، بما في ذلك آيات الجهاد، ليست فقط لا تمكن إزالتها، بل لها معاني وحكمة متعالية وحياتية للمجتمع البشري، ويمكن للمهتمين الرجوع إلى كتابنا ” آيين رحمت” للتعرف على هذه الحكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.   علماء هند

هذا و أصدر علماء المسلمين الشيعة والسنة في الهند، فتوى تهدر دم المسؤول الهندي السابق المطالب بتحريف القرآن الكريم من خلال مسح بعض آياته.

وقد رفع الرئيس السابق لمجلس الوقف في ولاية أتر برديش الهندية، وسيم رضوي، دعوة قضائية طلب فيها قيام المحكمة بمسح 26 آية من القرآن الكريم بذريعة حثّها على الجهاد والعنف بحسب ادعاءه.

وأثار ذلك غضب المسلمين في كافة أرجاء الهند حيث أدان واستنكر ذلك رجل الدين الشيعي وأمين عام مجلس علماء الهند مولانا “كلب جواد”، ورجل الدين الهندي من أهل السنة مولانا “رشيد فرنجي محلي”، وطالبا بسجن رضوي بسبب زعزعته الاستقرار وإبداءه بالكثر.

وأصدر فيما بعد كل من رجل الدين السني مولانا “فضل منان”، والزعيم الشيعي “كلب سبطين نوري” فتوى ارتداد رضوي وخروجه عن الإسلام.

وقال مولانا فضل منان، إن رضوي عميل يعمل على تفريق المجتمع الواحد وزعزعة السلام. في غضون ذلك، أحرقت مجموعة من المسلمين أمس الأول السبت ملصق رضوي ونظموا مظاهرة خارج منزله في مدينة “لكناو” الهندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign